أخبار عاجلة

أبو مويس يبحث سبل تطوير الرياضة الجامعية

رام الله/PNN – بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمود أبو مويس، مع وفد من الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية برئاسة د. جمال شاكر، سبل تطوير الرياضة الجامعية ومواصلة نهضتها الشاملة، وتطوير قدرات الشباب الجامعي في هذا المجال.

وفي هذا السياق؛ أكد أبو مويس تطلعات الوزارة لرفع مستوى التمثيل الفلسطيني إقليمياً ودولياً في مجال الرياضة الجامعية، وتوفير الدعم والإمكانيات اللازمة لتعزيز الحضور والمنافسة على المستوى الدولي.

وأشاد الوزير بالاتحاد وإنجازاته؛ سواءً على صعيد تنشيط البطولات الرياضية المحلية وتميزها ونوعيتها، أو على صعيد تعزيز المشاركات الخارجية، والتأكيد على أثر ذلك في تنمية قدرات طلبة مؤسسات التعليم العالي وتعزيز اسم فلسطين في المحافل الإقليمية والدولية بمجال الرياضة الجامعية.

وعبّر أبو مويس عن فخره بما يُخرّجه الاتحاد من كفاءات رياضية تخدم المجتمع الفلسطيني وتشكل رافداً وركيزة أساسية لتطوير الرياضة الفلسطينية، مؤكداً الحرص الذي توليه الوزارة لتعزيز الريادة لدى الطلبة، وإيلاء الشباب الاهتمام الخاص؛ لتمكينهم وفتح الآفاق أمامهم.

وأوعز الوزير إلى جهات الاختصاص في الوزارة؛ ضرورة إمكانية توفير فرص دراسية بمجال الدراسات العليا وأخرى في المجالات الرياضية وتلبية احتياجات الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية، مؤكداً على ضرورة تعزيز العلاقات الدولية للاتحاد الرياضي وتفعيل ملف التبادل الطلابي الرياضي.

من جانبه، أشاد شاكر بجهود الوزارة الرامية إلى إحداث النقلة النوعية المطلوبة على صعيد قطاع التعليم العالي؛ خاصةً بمجال الرياضة الجامعية وتطويرها، مؤكداً التعاون البنّاء مع الوزارة لخدمة الاتحاد بما يضمن مواصلة تطوير هذا القطاع المهم.

وحضر اللقاء، الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، ومدير عام التعليم الجامعي رائد بركات، ومدير دائرة الشؤون الطلابية أيمن الهودلي، وكل من أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية: قتيبة علاونة، وحسن ناصيف، وأحمد أبو خديجة.

Print Friendly, PDF & Email