اصابات واحتراق أشجار زيتون خلال قمع الاحتلال المسيرات السلمية الاسبوعية

رام الله/PNN – أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، واحترقت مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة قرية بلعين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المسيرة، ما أدى الى اصابة عدد من المشاركين بالاختناق، واحتراق مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون.

وكانت المسيرة قد انطلقت عقب صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه الجدار العنصري الجديد في منطقة ابو ليمون، وفاء للقدس والمقدسات الاسلامية، ودعما للسيد الرئيس محمود عباس في مواجهة صفقة القرن، واحياء للذكرى الـ52 للنكسة.

وشارك في المسيرة التي دعت اليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام اسرائيليين، ومتضامنون اجانب.

ورفع المشاركون، الأعلام الفلسطينية وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية الى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي واطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين وعودة جميع اللاجئين الى ديارهم وأراضيهم التي هجروا منها.

اصابة شاب برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية

اصيب شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 15 عاما والتي انطلقت احياء لذكرى النكسة.

واوضح منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان اعداد كبيرة من جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها تحت غطاء كثيف من اطلاق الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت مما ادى الى اصابة شاب في الرجل واخرين بالاختناق عولجوا ميدانيا.

واكد شتيوي ان مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال عقب اقتحامهم للبلدة استخدم فيها الشبان الحجارة واحرقوا عشرات الاطارات المطاطية فيما رد الجنود بملاحقة الشبان داخل البلدة واقتحموا عددا من منازل المواطنين واستخدموها ثكنات عسكرية لقناصتهم.

وافاد شتيوي ان المئات ابناء البلدة انطلقوا في مسيرتهم الاسبوعية بعد صلاة الجمعة صوب البوابة التي تغلق شارعهم الرئيسي لصالح مستوطنة قدوميم مرددين الشعارات الوطنية المؤيدة للقيادة في تصديها لصفقة القرن ولكل المؤامرات التي تهدف الى تصفية مشروعنا الوطني.

Print Friendly, PDF & Email