المحافظ حميد يلتقي اللجنة الخاصة من هيئة جودة البيئة والاتصالات التي تراقب عمل ابراج البث لشركات الاتصالات

بيت لحم/PNN/ اكد محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد على الدور الايجابي والمهم للجنة الوزارية المكونة من وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات التي تعمل على مراقبة قياسات الاشعاعات من ابراج شركات الاتصالات الخلوية بشكل دوري ومتواصل لضمان التزام الشركات بالمعايير الدولية في جودة البث بما لا يؤثر على صحة الانسان.

وثمن المحافظ حميد مبادرة وعمل وزارة الاتصالات و سلطة جودة وحماية البيئة الفلسطينية داعيا اعضاء اللجنة الى اهمية التركيز على المواقع التي فيها شكاوي من قبل المواطنين من اجل طمانتهم بان عمل الابراج ياتي وفق المعايير والابحاث الدولية التي اقرتها منظمة الصحة العالمية والتي تثبت انه لا مخاطر على حياة الانسان حال تم اعتماد هذه المعايير كما دعا المحافظ حميد اعضاء اللجنة الى التشديد و وقف عمل اي برج حال ثبت عدم التزامه بالمعايير الدولية.

كما طالب المحافظ حميد من اعضاء اللجنة العمل على تسليم احصائية بعدد واماكن الابراج للمحافظة وانتدب مسؤول لجنة السلامة العامة ثائر الطوس لمرافقة اعضاء اللجنة في عملهم ببيت لحم ومتابعة اي شكاوي او امور معهم.

كما اطلع المحافظ حميد اعضاء اللجنة على مشروع شبكة الكاميرات التي تنوي المحافظة تنفيذه مشددا على اهمية برطها بشبكة الخدمة الحكومية موضحا ان ايجاد هذه الشبكة يهدف لاعطاء شعور بالامن للمواطنين بالدرجة الاولى .

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ حميد لوفد اللجنة المكون من مهندسي وزارة الاتصالات و هيئة جودة وحماية البيئة الفلسطينية الذين وضعوا المحافظ حميد في صورة عملهم ودورهم على مراقبة عمل وبث ابراج شركات الاتصالات الخلوية بشكل دوري واعتيادي بتوجيهات من وزير الاتصالات الفلسطيني مشيرين للمحافظ حميد انهم سيبداون جولة على مجموعة من الابراج بالمحافظة من اجل الكشف على مستوى عملها .

واوضح ممثلي وزارة الاتصالات انهم سيقومون باجراء قراءة لمستوى عمل بث الابراج بحضور مهندسي جودة البيئة وممثل عن محافظة بيت لحم حيث سيتم اجراء  قراءات ضمن المستوى المسموح به دوليا حيث سيقومون بتقديم تقرير للمحافظ في غضون اسابيع كما انهم سيقومون بادراج قراءاتهم بالتقرير الوطني الذي سيصدر عن وزارة الاتصالات مشيرين الى اهمية وجود ممثل من المحافظة خلال الجولة للاطلاع على عمل اللجنة.

كما اوضح اعضاء اللجنة انهم قاموا بقياس ومتابعة عمل الابراج في اربع محافظات في اطار عملهم حتى الان مضيفا انهم قاموا بقراء وعمل  ١٥٠ برج والتي كانت وفق المعايير مشددين على  جاهزيتهم لاستقبال اي شكاوي من اي منطقة وتنفيذ قراءات لطمانة المواطن واطلاعه على الاسس المهنية التي تعمل عليها اللجنة في مراقبة الابراج والتي تعتمد المعايير والابحاث الدولية التي اقرتها منظمة الصحة العالمية.

Print Friendly, PDF & Email