أخبار عاجلة

سلمان يشارك في مؤتمر في إيطاليا للإعلان عن مدينة بارما عاصمة للثقافة الإيطالية 2020

بيت لحم/PNN – شارك رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان في مؤتمر في إيطاليا للإعلان عن مدينة بارما عاصمة للثقافة الإيطالية في العام 2020، بحضور رئيس بلدية بارما السيد فيدريكو بيتزاروتي ومسؤول الثقافة في محافظة ايمليا رومانيا السيد ماسيمو ماتزيتي وعدد من الشخصيات الإعتبارية وصحفيين من وكالات هامة.

من جانبه تحدث سلمان عن أهمية هذا الحدث حيث ترتبط المدينتان كونهما عاصمتين للثقافة في العام 2020، وشكر بلدية بارما على الدعوة حيث ستساهم هذه الزيارة بفهم طريقة عمل بارما على مشروعها الثقافي، وأكد أن إتحاد المدينتين من الناحية الثقافية يمثل رسالة هامة إلى العالم، وأشار أن الظروف تختلف بين المدينتين وخاصة أن بيت لحم تمر بظروف وتحديات عديدة وحالة عدم إستقرار وغياب للعدالة، مضيفاً: ” رغم كل الظروف لدينا الإرادة للنهوض ببيت لحم وتنفيذ مشروع ثقافي كبير” ، وأشار سلمان أن فعاليات عديدة سيتم تنفيذها في العام 2020 سيتم الإعلان عنها في الأشهر القادمة بما يشمل المسرح والموسيقى وجوانب ثقافية عديدة، وأكد أيضا أنه من خلال هذا المشروع سنعمل على إحضار العالم إلى بيت لحم، وإطلاق بيت لحم ورسالتها إلى العالم أجمع.

من جانبه أكد بيتزاروتي على العمل الجاد الذي بذلته بارما للعمل على هذا المشروع مشيراً أنهم يعملون على المرحلة الثانية منه، وما زال بحاجة إلى أعمال كبيرة لإتمامه، ولكنه أشار أن مشروع بارما عاصمة الثقافة قد بدأ. وتحدث عن أهمية مدينة بيت لحم من الناحية الدينية والروحانية خاصة أن بها إنطلقت رسالة السلام والعدل إلى العالم بميلاد السيد المسيح، وتطرق أيضا إلى أهمية الثقافة في جمع المناطق البعيدة وكذلك الشعوب.

بدوره أشار ماتزيتي إلى تخصيص مبلغ 3 مليون يورو لصالح المشروع، وأشار إلى أهمية هذا الحدث من الجانب الثقافي والإقتصادي مؤكدا أنه فرصة لجذب الإيطاليين والأجانب إلى بارما.

وكان سلمان قد إلتقى ببيتزاروتي في دار البلدية لبحث تفاصيل توقيع إتفاقية بين الجانبين قريباً لإشتراك المدينتين بترشيحهما كعواصم ثقافية في العام 2020، ما يشكل خطوة جيدة للترويج لمدينة بارما في فلسطين والترويج لبيت لحم في إيطاليا، بالإضافة إلى التبادلات الثقافية.

Print Friendly, PDF & Email