الرئيسية / بيئة نظيفة / المهرجان الدولي لأفلام البيئة يختتم دورته العاشرة

المهرجان الدولي لأفلام البيئة يختتم دورته العاشرة

الرباط/PNN- إختتم المهرجان الدولي لأفلام البيئة دورته العاشرة في مدينة شفشاون المغربية، المعروفة باللؤلؤة الزرقاء، بإعلان الأفلام الفائزة في فئات المسابقات الأربع.

في الفئة الاحترافية، حل “على الخطوط الأمامية” من موزمبيق في المرتبة الأولى للأفلام الطويلة، تبعه الفيلم البريطاني “الحيتان”. وفي فئة الافلام القصيرة، حصل شريط “أجساد” للمخرج المغربي بلال باهشام على الجائزة الأولى، وشريط “بعد الإنهيار” للفرنسي مكسيم تيبرغين على الثانية. وفي فئة افلام الهواة، حل فيلم “حياة جديدة لسمكة” للجزائري مصطفى بنغرنوط في المرتبة الأولى، وهو عن تجربة ناجحة في بناء شعاب اصطناعية، ألهمت العديد من الشباب على الساحل الجزائري. أما في فئة نوادي المؤسسات التعليمية، فحصد شريط “الصرخة الزرقاء” للمغربي وليد عبد المجيد الجائزة الأولى.

وكان المهرجان، الذي تنظمه جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية، بالتعاون مع المركز السينمائي المغربي والمهرجان الدولي لأفلام البيئة في برشلونة، كرّم في يومه الأول الأمين العام للمنتدى العربي للبيئة والتنمية نجيب صعب، لدوره في تعميم الوعي البيئي على مدى العالم العربي، خاصة من خلال مجلة “البيئة والتنمية”. وتألفت لجنة تحكيم الأفلام الاحترافية من المخرج الفرنسي دينيس ديليستراك، ومدير مهرجان برشلونة الدولي جوم جيل ليوبارت والسينمائية المكسيكية سيلفانا غيسوالدو ونجيب صعب.

Print Friendly, PDF & Email