الشريط الاخباري

اشتية يبحث مع "أنيرا" إمكانيات تطوير برامج تدريب مهني في مجال التكنولوجيا

نشر بتاريخ: 03-07-2019 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- بحث رئيس الوزراء د. محمد اشتية مع رئيس المؤسسة الأمريكية لإغاثة اللاجئين في الشرق الأوسط "أنيرا" في واشنطن شون كارول، رفع مستوى التنسيق لتنسجم مشاريع المؤسسة المستقبلية مع أولويات الحكومة وتسير وفق برنامجها الإنمائي.

واستعرض اشتية، خلال لقاء جمع بينهما اليوم الأربعاء في مكتبه في رام الله، بحضور مدير "أنيرا" في الضفة الغربية وغزة جون بيرن، خطة عمل الحكومة على الصعيد الاقتصادي التنموي والقائمة على أساس نظام التنمية بالعناقيد، والتوجه نحو الاستثمار بالإنسان والتعليم.

ووضع رئيس الوزراء الوفد بصورة جهود الحكومة في تأسيس الكلية الجامعية للتدريب المهني، الهادفة لتأهيل الشباب لدخول سوق العمل محليًا وخارجيًا من خلال برامج تدريب وتعليم مهني وتقني، داعيا لتقديم دعم فني لتطوير برامج هذه الجامعة لتكون وفق أحدث نظم التدريب المهني العالمية.

وفي السياق ذاته، بحث الطرفان إمكانيات رفع التعاون في مجال تنفيذ برامج تدريب مكثفة في هندسة البرمجيات وتقنيات الويب وكتابة الكود، وإعادة صياغة مهارات خريجي الجامعات العاطلين عن العمل لتتواءم مع احتياجات السوق العالمي على صعيد صناعة التكنولوجيا.

من جانبه، أطلع كارول رئيس الوزراء على جهود مؤسسته في قطاعي التعليم والصحة من خلال مشاريع حيوية في الضفة وغزة، مشيرا إلى أن عمل مؤسسته تأثر بوقف المساعدات الأمريكية للمؤسسة في فلسطين.

شارك هذا الخبر!