الشريط الاخباري

اصابات بالرصاص والاختناق جراء استهداف الاحتلال للمسيرات السلمية الاسبوعية شرق قطاع غزة

نشر بتاريخ: 05-07-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN/ اصيب ما لا يقل عن ثلاثين مواطنا بينهم 20 بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات الاسبوعية السلمية التي تقام ايام الجمعة من كل اسبوع في مناطق التجمعات الخمس شرق قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية فقد أصيب مساء اليوم، 30 مواطن فلسطيني بجراح مختلفة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لفعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار على طول الشريط الفاصل لقطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة، أن 20 مواطناً أصيبوا برصاص الاحتلال، وتم تحويلهم لمشافي الوزارة لتقديم العلاج لهم.

هذا وشارك المواطنون في قطاع غزة اليوم في الجمعة الـ 65 لمسيرة العودة وكسر الحصار التي جاءت تحت عنوان "بوحدتنا نسقط المؤامرة"، والتي جاءت بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار.

وتوافد المواطنون الى مخيمات العودة الخمسة من رفح جنوباً وحتى جباليا شمالاً، بالحافلات وسيراً على الأقدام وبالدراجات النارية.

من جهته أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية، اليوم الجمعة، إن الشعب الفلسطيني في معركة أمنية مفتوحة مع الاحتلال، مشيرًا إلى أن وعيه يكشف محاولات المسّ بالرموز الوطنية.

وقال الحية خلال مشاركته في فعاليات الجمعة 65 من مسيرات العودة الكبرى: نحن في معركة امنية مفتوحة مع الاحتلال، ونرقب ونكشف مشاريعه في تصفية بعض الرموز جسدياً أو سياسياً"، موضحاً أنه كلما ضاق الخناق على الاحتلال سياسياً أو عسكرياً، يلجأ لأساليب دنيئة يحاول من خلالها اغتيال رموز الشعب الفلسطيني.

وأضاف"بوعينا وحسنا الوطني وكرهنا للاحتلال وبقطع كل أواصر العلاقة معه تنكشف المؤامرة"، مبينا أن "محاولات تشويه قياداتنا ورموزنا، مشاريع إسرائيلية، لا يخدم سوى الاحتلال".

وأشار الحية إلى أن مؤتمر البحرين فشل منذ أن قاطعه شعبنا"، مستدركاً "لكن المؤامرة ما زالت قائمة ورموزها يحاولون وضع ماء الحياة فيها من جديد".

وتابع "شعبنا يثبت أنه الأقدر على إفشال كل المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية، وسنتابع بكل قوة وإصرار فعالياتنا ومواقفنا السياسية والشعبية والجماهيرية والنخبوية في مواجهة صفقة القرن".

الجدير ذكره، أن مسيرات العودة وكسر الحصار انطلقت في 30 آذار مارس من العام الماضي، للتأكيد على حق العودة، وكسر الحصار الاسرائيلي الظالم عن قطاع غزة

شارك هذا الخبر!