الشريط الاخباري

دولة تطالب سياحها بتوقيع إقرار للحفاظ على البيئة قبل الدخول إليها

نشر بتاريخ: 09-07-2019 | بيئة نظيفة
News Main Image

ميلكيوك/PNN- تعدّ جزيرة «بالاو» التي تقع فى المحيط الهادئ 800 كيلومتر شرق الفيليبين، من أغنى الجزر بالطبيعة الخلابة ولها شهرة عالمية سياحياً. «بالاو» قررت في عام 2017، أن تطلب «تعهداً بيئياً» عند الوصول إلى أراضيها، وقالت منظمة السياحة العالمية أن قواعد الدولة تطالب كل سائح يدخل أراضيها أن يوقع اتفاقية بعنوان «خطوة خفيفة، تصرف برفق، استكشفها بحذر»، حيث يتعهد السائح بممارسات تحافظ على البيئة.

ومنذ ذلك الحين، أضافت بالاو العديد من المبادرات الأخرى مثل حظر واقيات الشمس السامة للشعاب المرجانية، والتي من المقرر أن تبدأ فى عام 2020.

واحتفت منظمة السياحة العالمية بانضمام بالاو لحضور الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية والتي ستعقد في أيلول (سبتمبر) المقبل.

وجمهورية بالاو هي إحدى أحدث وأصغر الدول ذات السيادة، وتعتبر من أجمل مواقع الغوص في العالم، ويكفي السياح الاستعانة بتجهيزات سباحة «السنوركلينغ» للاستمتاع بمشاهدة أروع الأسماك وبمختلف الأحجام في هذه المستعمرة الألمانية السابقة.

وتعتمد جزر بالاو في اقتصادها على السياحة بالدرجة الأولى، حيث يزورها أعداد كبيرة من السياح سنوياً بفضل ما تزخر به من مناظر طبيعية ساحرة وشعاب مرجانية رائعة.

المصدر: اليوم السابع.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="431782"]

شارك هذا الخبر!