الشريط الاخباري

قلقيلية: المحافظ يطلع القنصل الايطالي على واقع المحافظة

نشر بتاريخ: 09-07-2019 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- اطلع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، القنصل الإيطالي العام فابيو سوكولوفيتش، على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الاجراءات الاحتلالية المتمثلة بالجدار والاستيطان، وطالب دول الاتحاد الاوروبي الى الاسراع بالاعتراف بدوله فلسطين وبعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال لقائه القنصل والوفد المرافق له في مكتبه اليوم، بحضور قائد المنطقة العميد غازي بشارات وممثلي الاجهزة الامنية، الدكتور هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، وطارق شاور رئيس الغرفة التجارية.

وأشاد المحافظ .. بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين وأكد على أهمية الزيارة، شاكرا الاتحاد الاوربي والحكومة الايطالية والتعاون الايطالي على ما يقدموه من دعم للشعب الفلسطيني، مقدماً شرحاً مفصلاً حول واقع المحافظة، متطرقاً الى الواقع الزراعي والتحديات التي يواجهها هذا القطاع في ظل سياسة الاستهداف الممنهج لكافة مناحي الحياة في المحافظة.

وشدد المحافظ على ان اجراءات الاحتلال الظالمة والتي تقودها حكومة الاحتلال المتطرفة لا تسهم في تحقيق السلام ولا في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، بل إن الضغط على الشعب الفلسطيني سيولد الانفجار، لذلك على العالم التدخل من أجل وضع حد للإجراءات الإسرائيلية المتواصلة ضد شعبنا.

وجدد المحافظ .. التأكيد على موقف القيادة ومنظمة التحرير الثابت برفضهم لصفقة القرن، والوقوف إلى جانب الرئيس محمود عباس بالرفص المطلق لكل الإجراءات الأميركية والاحتلالية الهادفة للضغط على الشعب الفلسطيني للقبول بهذه الصفقة المشبوهة.

من جانبه عبر القنصل عن سعادته بوجوده في محافظة قلقيلية، مشيرا الى الوضع المعقد الذي تعيشه محافظة قلقيلية، متمنيا ان يعم السلام هذه المنطقة وينعم الشعب الفلسطيني بالاستقلال مؤكدا على اهمية التعاون المشترك خاصة في المجال الاقتصادي.

وقام المحافظ والقنصل بزيارة لمصنع بن الرشيد في مدينة قلقيلية اطلعوا خلالها على الانجازات التي حققها هذا المصنع.

شارك هذا الخبر!