جنين: الاحتفال بتوقيع كتاب “نطفة سوداء في رحم أبيض” للكاتبة سماح خليفة

جنين /PNN– احتفل في مدينة جنين، اليوم الثلاثاء، بتوقيع كتاب “نطفة سوداء في رحم أبيض” للكاتبة سماح خليفة.

ويتحدث الكتاب عن تاريخ الصهيونية ويشبهها بنطفة سوداء في الرحم الأبيض الذي هو الأرض والوطن، لترسل رسالة للعالم عن اغتصاب فلسطين.

وأكد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، في كلمته في الحفل الذي نظمته مديرية الثقافة في جنين بالتعاون مع اتحاد المعلمين فرع قباطية، أهمية الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل النهوض بالواقع الثقافي، منوهاً إلى أهمية تأريخ سير المناضلين والأدباء والكتاب والمثقفين.

وألقيت، خلال الحفل، عدة كلمات لمدير مكتب وزارة الثقافة في جنين آمال غزال، وباسم اتحاد المعلمين ألقاها سمير ربايعة، والكاتبة والشاعرة مها الحاج، والناقد د. عمر عتيق، والذين أكدوا أن القلم يولد الكلمة الحرة من أجل الاستمرار في النضال، وشددوا على الدور النضالي المميز للمثقفين والكتاب والشعراء بالنضال من أجل حرية فلسطين والقدس، وأشاروا الى أن توقيع الكتاب يتزامن مع انطلاق فعاليات الملتقى الثقافي العربي .

وأشاد المتحدثون بالكاتب ودوره الفاعل في دعم الثقافة والعاملين في هذا القطاع، ونوهوا إلى أهمية الكتاب في الذاكرة الفلسطينية الحية.

وفي نهاية الحفل، الذي تخللته فقرات فنية ابداعية وطنية للزجال أبو الناجي، تم تكريم الكاتبة خليفة من قبل وزارة الثقافة، وعدد من الكتاب والمثقفين، وكذلك تكريم المحافظ الرجوب.

Print Friendly, PDF & Email