الشريط الاخباري

د.عيسى يستقبل قدس الأب الأيكونومس صالح خوري

نشر بتاريخ: 15-07-2019 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- أكد الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى على وحدة المجتمع الفلسطيني بجميع مكوناته الإسلامية والمسيحية كما كان على مر التاريخ والعيش المشترك والفعل الحضاري الواحد.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام د. عيسى لقدس الأب الإيكونومس صالح خوري راعي الطائفة الأرثوذكسية في مدينة سخنين بالجليل الأعلى.

ومن جانبه أشار الأب خوري إلى متانة العلاقات الطيبة بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين عامة والتي تتجلى بشكل رائع في سخنين.

ووقف الطرفان على أوضاع المسيحيين والمسلمين في فلسطين، داعيين إلى مواجهة خطر الهجرة التي يعاني منها المسيحيين والمسلمين والعمل على ثبيت المسيحي والمسلم في أرضه وتوفير سبل الصمود.

وأشار د. عيسى الى أن الحضور المسيحي في المجتمع الفلسطيني في الوقت الحالي يشكل أقل من1% فقط من تعداد سكان الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة، وذلك لأن معظم مسيحيي فلسطين قد توجهوا إلى العيش في بلاد أخرى لأسباب مختلفة منها الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والوضع الاقتصادي السيئ .

وأكد الطرفان على أن الرسالتين المسيحية والإسلامية أرستا قواعد العدل بين الناس وحرمتا الظلم بكل انواعه وأشكاله، وإن الطريق الذي تلتقي عليه المسيحية والإسلام للعدل والحق في المجالات الإجتماعية والسياسية والإقتصادية، هو أن يأخذ كل إنسان حقه على نحو ثابت ودائم ما دام أهلاً لهذا الحق، وقد ربى الإسلام والمسيحية المؤمنين على هذه الأخلاقية الحضارية.

شارك هذا الخبر!