أخبار عاجلة

عريقات: ندين خطة إسرائيل الوشيكة لهدم 10 مبان في صور باهر بالقدس المحتلة

اريحا /PNN/ علق امين امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور عريقات على خطة إسرائيل الوشيكة لهدم الممتلكات الفلسطينية المحتلة في مدينة صور باهر بالقدس الشرقية قائلاً إن القيادة والشعب الفلسطيني يدينون هذه الخطط”.

وقال عريقات في بيان تلقت شبكة PNN نسخة منه: “ندين ، بأقوى العبارات الممكنة ، خطة إسرائيل الوشيكة لهدم 10 مبان في مدينة صور باهر بالقدس الشرقية المحتلة ، مما سيؤدي إلى تشريد ثلاث عائلات فلسطينية ، يبلغ مجموع سكانها 17 شخصًا ، بما في ذلك 9 أطفال.

وقال عريقات: “إذا حدثت عمليات الهدم المخطط لها ، فإن تصرفات إسرائيل ستشكل خرقًا خطيرًا لاتفاقية جنيف الرابعة وكذلك جرائم الحرب وفقًا لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.

واضاف عريقات إن السياسات والممارسات الإسرائيلية غير القانونية ، التي تتراوح بين هدم المنازل والتهجير القسري وتدمير سبل العيش الفلسطينية ، في القدس الشرقية وبقية فلسطين المحتلة ، تخدم غرضًا واحدًا: الحفاظ على وتوسيع مشروع الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي على حساب الفلسطينيين. الأرض والناس “.

واكد عريقات على تواطئ النظام القانوني في اسرائيل وقال:” أظهر النظام القضائي الإسرائيلي مراراً وتكراراً تورطه في مشروع الاستيطان الاستعماري غير القانوني في إسرائيل لذلك ، يقع على عاتق المجتمع الدولي مسؤولية التدخل الفوري لوقف عمليات الهدم في صور باهر ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المتكررة للقانون الدولي.

Print Friendly, PDF & Email