PNN بالفيديو : مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل يفتتح بنك للدم في اطار خطواته لتطوير الخدمات للمواطن

بيت لحم /PNN/ في اطار سعيها وجهودها لتطوير خدماتها ومع ادخال خدمات جديدة بالمستشفى مثل قسم القلب افتتحت جمعية بيت لحم العربية للتاهيل بنك الم الخاص بها لتكون قادرة على مواكبة كل التطورات التي ترافق التطوير والتنوع في الاقسام الجديدة مما يشير الى نقلات نوعية تخطوها المستشفى لخدمة المواطن الفلسطيني .

وفي هذا الاطار يقول رامي الحروب مدير المختبر وبنك الدم في مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل ان قسم المختبر في الجمعية اسوة بباقي اقسام المستشفى الطبية يقوم بتقديم خدمات عالية الكفاءة بفضل الطاقم الفني المؤهل الى جانب وجود افضل الاجهزة المتطورة ومن اعلى التقنيات في هذا المجال .

واشار الحروب ان الجمعية شهدت في الاونة الاخيرة تطوير على اقسامها الى جانب افتتاح اقسام جديدة مع افتتاح قسم القلب اصبح هناك حاجة لوجود بنك الدم الذي اصبح ضرورة ملحة موضحا ان الجمعية تعمل على هذه الفكرة منذ سنتان واصبحت حقيقية تلبي خدمات نقل الدم للمرضى والمحاتجين للدم بعد ان كانت الجمعية تعتمد على خدمات نقل الدم من البنك المركزي.

واكد الحروب ان بنك الدمم بالجمعية العربية خدمة جديدة وهي من الخدمات المهمة جدا للمرضى من جهة وللمتبرعين من الجهة الاخرى لان شعبنا معطاء والشباب متوفرين دائما ويقوموا بعمليات التبرع بالدم وبالتالي لا بد من وجود بنك وقسم جاهز لخدمتهم موضحا ان هذه الخدمة مهمة لان كل وحدة دم تنقذ ثلاث اشحاص حيث يتم فصل الوحدة الى ثلاث اقسام هي بلازما وصفائح دموية وكريات الدم الحمراء وكل قسم يمكن ان ينقذ حياة شخص.

وشكر الحروب وزارة الصحة الراعي لخدمة نقل الدم بين المشافي كما شكر الدكتور اسامة النجار على تعاونه في ترخيص بنك الدم بالجمعية كما وجه شكره ايضا الى ادارة بنك الدم كفى ريماوي ولينا مناصرة الذي تتعاون الجمعية معهم منذ سنوات حيث تاخذ الدم ونخزنه للمرضى لكن مؤخرا اصبحت العملية صعبة بسبب الاوضاع حيث كان من الصعب جدا الاستمرار بعمليات النقل بالمواصلات لذلك تم ترخيص البنك من قبل وزارة الصحة التي تشكر على هذا الدعم والتعاون.

من جهته قال عمر ابو حميدة فني مختبر في مختبرات مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل ان القسم جديد متطور و يوفر جميع الاجهزة داعيا جميع الناس للتبرع بالدم و توفير الدم حيث بامكانهم ان يتبرعوا باي وقت لان القسم يعمل على مدار الساعة لتقديم افضل الخدمات للمواطنين موضحا ان وجود هذا القسم شيئ ضروري وينقذ حياة مرضى كثيرين كما اكد على ان هناك معدات واجهزة حديثة للفصل والتخزين لوحدات الدم .

من جهتهم اكد عدد من المواطنين ورجال الامن الذين جاؤوا للتبرع بالدم ان وجود بنك للدم امر حيوي ومهم ويخدم ابناء شعبنا الفلسطيني كما انه يساهم بتحسين وانقاذ حياة الكثير من المرضى الذين قد يحتاجون للدم ولا يجدوه بالمشفى و وجوده يعني ان بامكان اي مواطن التبرع بشكل فوري .

وقال المواطن احمد عساكرة انه سعيد بافتتاح جمعية بيت لحم العربية للتاهيل لبنك الدم مشيرا الى انه جاء للتبرع بالدم لاحد اصدقائه حيث قام بالتبرع له بشكل فوري مشددا على اهمية وجود بنك للدم في كل مستشفى فلسطيني .

واكد عساكرة ان وجود بنك دم في كل مستشفى امر مهم حتى يستطيع الناس القدوم للتبرع وانا ادعوهم للتبرع بالدم لان هذا جزء من عمل الخير و وجود قسم مجهز يساعد الناس على عمل الخير للمرضى سواء كانوا اقربائهم ام ابناء شعبهم الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email