الشريط الاخباري

الخضري يثمن المنحة الاماراتية لمشاريع دعم اللاجئين الفلسطينيين عبر الاونروا

نشر بتاريخ: 29-07-2019 | محليات
News Main Image

غزة/PNN - قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن دعم دولة الامارات العربية المتحدة بمبلغ 50 مليون دولار لمشاريع اغاثة اللاجئين الفلسطينيين عبر الأونروا جاء في الوقت المناسب ويكتسب أهمية خاصة في ظل عجز مالي تعانيه الاونروا.

وأكد الخضري في بيان صحفي صدر عنه اليوم الاثنين 29-07-2019  أن التبرع الاماراتي يعزز استمرار عمل الاونروا في كافة اماكن وجودها خدمة للاجئين الفلسطينيين الذين يعانون معاناة شديدة وهم بأمس الحاجة لاستمرار تقديم الخدمات الإغاثية والصحية والتعليمية لهم.

وشكر الخضري كل الدول التي قامت بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا ماليا خاصة في ظل توقف الدعم الامريكي بالكامل بهدف تقويض عمل الاونروا وبين الخضري أن الدعم الاماراتي جاء في وقت حساس ومهم خاصة على ابواب افتتاح العام الدراسي الجديد لحوالي نصف مليون طالب وطالبة.

وناشد الخضري جميع الدول التضافر من أجل سد العجز المالي للاونروا التي تقدم خدماتها لحوالي 5 مليون لاجئ فلسطيني.

شرع مستوطنون، اليوم الاثنين، بحراثة أراضي المواطنين في منطقة "موفييه"، قرب مستوطنة حمدات بالأغوار الشمالية.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس، معتز بشارات، بأن المستوطنين شرعوا منذ ساعات، بحراثة ما يقارب (100) دونم، من أراضي المواطنين في إحدى السهول الممتدة بالقرب من المستوطنة، مؤكدا أن تلك الأراضي مسجلة في أوراق "الطابو".

يذكر أن المستوطنين يستهدفون مناطق عديدة من الأغوار الشمالية، ويستولون على مساحات واسعة من الأراضي، ويرهبون سكانها الشرعيين من الفلسطينيين.

شارك هذا الخبر!