الشريط الاخباري

مخيم الدهيشة يواصل فعالياته التضامنية مع الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 01-08-2019 | سياسة
News Main Image

بيت لحم/PNN- تواصلت الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، لليوم 32 على التوالي وذلك من قبل القوى والمؤسسات الوطنية، في خيمة الاعتصام بمخيم الدهيشة في بيت لحم.

واستقبلت خيمة التضامن مع الأسرى، عشرات الوفود من المتضامنين مع الأسرى المضربين عن الطعام، من كافة المحافظات ودعت جدة الأسير محمد ابو عكر، إلى توحيد الجهود الفلسطينية، والتوافد إلى خيمة الاعتصام، والالتفاف حول قضية الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، تضامنا مع قضيتهم العادلة.

ومن جهته قال الاسير المحرر نضال ابو عكر ان عدد الاسرى المضربين عن الطعام يتراوح 10 اسرى وهو عدد قابلة للزيادة، مشدداً على اهمية التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال حيث ان نجل المحرر نضال يخوض ايضا اضرابا عن الطعام مع زملائه الاسرى.

اما والدة الاسير محمد ابو عكر ان ابها يتواجد حاليا في مسشتفى الرملة نظرا لتدهور وضعه الصحي نتيجة الاضراب، مناشدة ابنها بالاستمرار في الاضراب حتى نيل حريته من سجون الاحتلال.

وناشد والدي الاسير محمد ابو عكر جميع المتضامنين لنصرة الاسرى ودعمهم في قضيتهم واضرابهم في سجون الاحتلال رفضا لاعتقالهم الاداري.

ومن جهته قال حمدي فراج ان ما تقوم به القوى والمؤسسات الوطنية من فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال هو الحد الادنى تجاه ما يقوم به الاسرى في سجون الاحتلال، مشيرا الى ان الشعب الفلسطيني يخوض نضالات على مدار عمره ومنها الخان الاحمر ووادي الحمص وغيرها الكثير..

وقال وزير الاسرى السابق عيسى قراقع ان اضراب الاسرى هو الشاهد على جرائم صامتة تركتبها حكومة الاحتلال واحدى السياسات الخطيرة التي لم يضع حدا لها هي الاعتقال الاداري.

واكد قراقع ان هناك استهتار بالقوانين الدولية من قبل الاحتلال، حيث ان الاعتقال اصبح سياسة ممنهجة، "سهل لا حكم فيه".

وشكر الاسرى في سجون الاحتلال، ودعا جميع الفصائل والقوى داخل السجون للتضامن مع الاسرى.

كما وعبر قراقع عن قلقه على من ما يحدث داخل السجون الاسرائيلية من مخططات رسمية تستهدف ارواح الاسرى النضالية ووحدتهم الداخلية.

واضاف ان مستوى الحراك الشعبي الجماهيري في دعم الاسرى لم يكن في المستوى المطلوب.

وقالت زوجة الاسير احمد سعدات ان حضورها لخيمة التضامن في مخيم الدهيشة لايصال رسالة للاحتلال ان شعبنا موحد وكامل، ووجهت رسالة دعم وانتماء للاسرى المضربين .

وقال الاسير المحرر بسام ابو عكر خلال زيارته للخيمة التضامنية ان المخيم هو من ولادة المشروع الفلسطيني وهو يحمل الكيان ويواجه الاحتلال.

ووجه ابو عكر رسلة تضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال الذين سطروا بمعاناتهم وصبرهم وتضحياتهم اروع واكثر سطور مسيرة شعبنا وتاريخه نصاعا واشراقا.

وعن الاعتقال الاداري قال القائد بسام ابو عكر انه يمثل حرق لاعمار مناضلي شعبنا حيث انه لا يوجد في العالم اعتقال اداري الا في فلسطين .والاعتقال الاداري يتمدد ويستمر الى سنوات.

[gallery link="file" columns="4" size="full" ids="437898,437899,437900,437901,437902,437903,437904,437905,437906,437907,437908,437910" orderby="rand"] https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/519408815265968/

شارك هذا الخبر!