الاحتلال يهدم منزل بقرية الولجة - تصوير ابراهيم عوض الله

الاحتلال يقتحم قرية الولجة شمال غرب بيت لحم صباح اليوم

بيت لحم /PNN/ اقتحمت قوات من جيش الاحتلال وما تسمى وحدات حرس الحدود الاحتلالية برفقة طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، قرية الولجة شمال غرب بيت لحم وقامت بالتمركز في بعض احياء القرية.

ونقلت الوكالة الرسمية للانباء عن الناشط ابراهيم عوض الله قوه بأن تلك قوات الاحتلال وطواقم بلديتها اقتحمت منطقتي خلة السمك وسط القرية وعين جويزة وتمركزوا فيهما.

وأضاف عوض الله، أن المواطنين يتخوفون من اقدام قوات الاحتلال على تسليم بلاغات اما بوقف البناء او الهدم، علما بأن القرية تتعرض منذ فترة الى هجمة مسعورة تخللها هدم عدد من المباني وإيقاف البناء في منازل أخرى قيد الانشاء.

وحاصر الاحتلال قرية الولجة بالجدار الشائك من بعض جهاتها الغربية فيما قام ببناء جدار الفصل العنصري في الجزء الشرقي منها كما انه اغلق احد الطرق التاريخية المؤدية اليها بفعل هذا الجدار فيما لم يبقي للقرية سوى مدخل واحد بالقرب من مدخل مستوطنة هار جيلو مما يبقي القرية تحت حصار شديد واجراءات عنصرية مشددة تمنع المواطنين من البناء او الاستفادة من اراضيهم في اطار السياسات القمعية العنصرية للقرية بهدف ترحيل السكان من اراضيهم حيث تعتبر القرية شوكة في وجه مخططات ما تسمى بلدية القدس الكبرى.

Print Friendly, PDF & Email