بهدف التعاون في مجالات السياحة والثقافة والفن والتعليم والرياضة والإقتصاد : إتفاقية توأمة بين بلديتي بيت لحم وأراد الرومانية

بيت لحم /PNN/ وقع رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان ورئيس بلدية أراد الرومانية السيد كالين بيبارتس في مدينة أراد الرومانية إتفاقية توأمة بين المدينتين، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين في رومانيا فؤاد كوكالي وعضوي مجلس بلدية بيت لحم نادر رحيل و داود الصلاحات وعضو مجلس إدارة أكاديمية بيت لحم للموسيقى الدكتور سمير بدور ومديرة أكاديمية بيت لحم للموسيقى ريم حنضل وعدد من الشخصيات الإعتبارية الرومانية وأعضاء مجلس بلدية أراد والطالب بشارة مرزوقة والطالبة زينة عيسى من الأكاديمية.

وجاءت الإتفاقية بهدف فتح افق جديدة للتعاون في مجالات السياحة والثقافة والفن والمجالات العلمية والتعليم والرياضة والإقتصاد والمجالات الإجتماعية والتبادلات التي ستشمل الطلبة والمدرسين والباحثين والرياضيين من المدينتين، بالاضافة إلى دعم التعاونات الإقتصادية والإستثمارات وتنمية المجتمع من خلال دعم المنظمات والجمعيات والمؤسسات غير الحكومية.

من جانبه أكد سلمان على فخره بوجوده في أراد والتوقيع على اتفاقية التوأمة التي تضاف إلى 95 توأمة وقعتها بلدية بيت لحم مع مدن من حول العالم، وتحدث سلمان عن بيت لحم وأهميتها التي إكتسبتها بميلاد السيد المسيح والقيم التي رسخها والمتمثلة بقيم العدل والإيمان والسلام.

وأشار أيضا إلى أن فلسطين ما زالت تعاني من عدم وجود العدل والمساواة مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يؤمن بالسلام والمساواة واحترام وتقبل الآخر، وأكد أن السلام يعني الحرية للشعب الفلسطيني والإستقلال مشيراً أن القيادة الفلسطينية تسعى بشكل دائم للسلام على أن يكون مبنياً على العدل والمساواة، قائلاً:” حتى هذه اللحظة لم نصل إلى السلام”.

وأشار ايضاً إلى أن وسائل الإعلام العالمية لا تتحدث عن الحقيقة التي تجري على أرض الواقع، قائلاً: “من الهام أن ننقل معاناتنا كشعب فلسطيني وتحدياتنا ورؤيتنا للمستقبل”.

وتحدث سلمان عن واقع بيت لحم في ظل الإحتلال. وإختتم كلمته قائلاً: ” نأمل من خلال هذه الإتفاقية أن يتم العمل على تبادلات في مجالات مختلفة وخاصة في مجال الثقافة، ونؤكد على أهمية العلاقات الدبلوماسية والعلاقات بين الشعوب، ونأمل من خلال هذه الإتفاقية ان نجلب بيت لحم لأراد وأراد لبيت لحم”.

بدوره أعرب بيبارتس عن سعادته بتوقيع إتفاقية التوأمة مع مدينة بيت لحم ذات القيمة الروحية والدينية التي إكتسبتها بميلاد السيد المسيح، مشيراً أن أراد هي مدينة ذات تقاليد مسيحية، وأكد أن هذه العلاقة ستجمع أهالي المدينتين وستساهم في العمل المشترك لصالح أهالي المنطقتين في مجالات عديدة ستجلب التطور والتنمية في مجالات مختلفة.

وقدم كل من الطالب بشارة مرزوقة والطالبة زينة عيسى من أكاديمية بيت لحم للموسيقى بالإضافة إلى مديرة الأكاديمية حنضل فقرة ومعزوفات فنية.

وشملت أيضا جولة أراد زيارة للعديد من المواقع التاريخية والدينية والمؤسسات العلمية فضلا عن اللقاءات الرسمية.

Print Friendly, PDF & Email