الشريط الاخباري

الرجوب يختتم الدورة الدولية لمدربي اللياقة البدينة للحكام

نشر بتاريخ: 26-08-2019 | رياضة
News Main Image

البيرة/PNN- اختتم اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الإثنين في أكاديمية جوزيف بلاتر بمدينة البيرة، الدورة الدولية لمدربي اللياقة البدينة للحكام، والتي نظمتها دائرة الحكام في الاتحاد، تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة، بمشاركة 18 حكما وحاضر فيها المدرب الدولي البولندي جيجوري.

ورحب الرجوب خلال اللقاء بالمحاضر جيجوري، مؤكدا على أهمية وجوده في فلسطين لما له من دور في تطوير الحكام، مشددا على ضرورة استفادة المشاركين من كافة المعلومات التي قدمها المحاضر خلال الدورة، وضرورة نقلها إلى أرض الملعب وللحكام الغير مشاركين في هذه الدورة.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للاتحاد الهادفة لتطوير التحكيم محليا، مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى لبناء وتطوير كافة عناصر اللعبة من الفنيين والإداريين والحكام إضافة إلى اللاعبين.

كما شدد على أهمية الحكم في المباريات كونه ضابط الإيقاع، ولدوره في ضبط ردات فعل اللاعبين والجماهير، مشيرا إلى أن الحكم يجب أن تتوافر لديه الياقة النفسية، التي تتمثل في الأخلاق والقدرة على ضبط النفس والتحكيم بشكل نزيه بعيدا عن ردات الفعل أو الانحياز لطرف على حساب الاخر، إضافة إلى ضرورة امتلاكه اللياقة البدنية، والخبرة الفنية.

وأضاف الرجوب: "الرياضة اليوم أصبحت صناعة وطنية، ووسيلة لإيصال رسالتنا إلى العالم، نظهر من خلالها التحديات التي تواجه شعبنا من جهة، ومن جهة أخرى إصراره على اللعب وممارسة الرياضة ونشرها وتطويرها".

كما أشار الرجوب إلى أنه جاري العمل على بناء منظومة رياضية يوجد فيها خط انتاج لاعب وطني منافس، وكادر فني مؤهل، ويتوفر فيها كل الشروط اللازمة للنهوض بكافة الألعاب الفردية والجماعية، ولضمان نشر وحماية اللعبة.

من جانبه أعرب المحاضر عن سعادته لتواجده في فلسطين، شاكرا اللواء الرجوب واتحاد الكرة على ما لقيه من حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة منذ اللحظة الأولى لوصوله إلى فلسطين.

وأشاد جيجوري بالجهود التي يبذلها الاتحاد في سبيل النهوض بمستوى التحكيم في فلسطين.

وأشار إلى أن الدورة شملت الجانبين النظري والعملي، مشددا على ضرورة أن يواصل الحكام العمل وتطبيق ما تم اكتسابه خلال الدورة، إضافة إلى ضرورة نقل هذه الخبرة المكتسبة إلى زملائهم الحكام.

شارك هذا الخبر!