الشريط الاخباري

نشطاء يعتزمون إطلاق طائرات مسيّرة فوق مطار هيثرو وتحذير من نتائج عكسية

نشر بتاريخ: 31-08-2019 | بيئة نظيفة
News Main Image

لندن/PNN- قال مطار هيثرو يوم الخميس إن خطة مزمعة لنشطاء معنيين بتغيُّر المناخ لعرقلة عملياته بواسطة طائرات مسيّرة يعد جريمة وسيأتي بنتائج عكسية.

وقال متحدث باسم أكبر مطار في أوروبا عن الخطط المزمعة لمجموعة (هيثرو بوز) "نتفق على الحاجة إلى العمل بشأن التصدي لتغيُّر المناخ. هذه مشكلة عالمية تتطلب تعاوناً وتحركاً بناءً. ارتكاب مخالفات جنائية وعرقلة حركة المسافرين سيأتي بنتائج عكسية".

وأضاف "إطلاق طائرات مسيّرة على مسافة خمسة كيلومترات من مطار عمل غير قانوني لأنه ينطوي على مخاطر. سنعمل بشكل وثيق مع شرطة العاصمة والسلطات الأخرى للتعامل مع أي تأثيرات قد تنتج عن هذا والحد منها".

وكان نشطاء بريطانيون معنّيون بتغيُّر المناخ أعلنوا عزمهم إطلاق طائرات مسيّرة تستخدم كلعب عند مطار هيثرو في لندن ابتداءً من 13 أيلول (سبتمبر) في خطوة من المحتمل أن توقف جميع الرحلات الجوية وذلك للضغط على الحكومة لاتخاذ خطوات أكثر صرامة لخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

وقالت مجموعة (هيثرو بوز) "اعتباراً من 13 أيلول (سبتمبر) سنستغل ثغرة في بروتوكولات الصحة والسلامة في مطار هيثرو وسنطلق طائرات مسيّرة تستخدم كلعب داخل المنطقة المحظورة للمطار".

وأضافت في بيان "نتوقع أن ترد سلطات المطار بتأجيل جميع الرحلات الجوية... لن يتم إطلاق الطائرات المسيّرة في مسارات التحليق ولن يكون هناك أي خطر على أي شخص".

الصورة: Photograph: Neil Hall/Reuters

شارك هذا الخبر!