مديرية جنوب نابلس تفوز بالمرتبة الاولى بمسابقة أفضل عمل مسرحي في مكافحة الفساد

نابلس/PNN – فازت مديرية التربية والتعليم لجنوب نابلس على المركز الأول في مسابقة أفضل عمل مسرحي في مكافحة الفساد للعام 2019، والذي نظمتها هيئة مكافحة الفساد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث شارك بالمسابقة عشرات الطلبة من خلال 20 مخيما كشفيا نظمتها الوزارة في(12) مديرية في الضفة الغربية.

وجاء في المركز الثاني مديرية أريحا، بينما حلت مديرية نابلس في المركز الثالث، ومديرية رام الله في المركز الرابع، أما المركز الخامس فكان من نصيب مديرية طولكرم، فيما حلت مديرية قباطية في المركز السادس.

وقال المدير العام في هيئة مكافحة الفساد عبد الله عليان، في كلمة ألقاها بالنيابة عن رئيس الهيئة معالي المستشار الدكتور أحمد براك، خلال حفل إعلان النتائج اليوم الأربعاء 4 أيلول 2019، “أهمية المسابقة تكمن بإستهدافها لشريحة مهمة من المجتمع الفلسطيني، وهي البيئة المدرسية بجميع العاملين بها”، موضحا بأن هذه المسابقة تقام للمرة الثالثة.

وأوضح بأن هيئة مكافحة الفساد عملت على إستهداف المناهج المدرسية من خلال إدماج مفاهيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفسادفي المناهج الدراسية لعدد من الصفوف، بالإضافة لإطلاق برنامج المدرسة النزيهة للمرة الأولى في فلسطين والذي يهدف لتعزيز البيئة الطاردة للفساد داخل المدراس.

وأكد عليان أن وزارة التربية والتعليم تمثل شريكا إستراتيجيا فاعلا مع هيئة مكافحة الفساد، موضحا بأن الوزارة أحد أطراف الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في إطار زيادة المشاركة المجتمعية ورفع مستوى الوعي بمخاطر الفساد ونشر ثقافة مكافحته.

من جانبه عبّر مدير عام الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم صادق الخضور في كلمة ألقاها بالنيابة عن وزير التربية والتعليم الدكتور مروان عورتاني، عن سعادته وفخره بالشراكة النوعية والتعاون الدائم مع هيئة مكافحة الفساد، مؤكدا بأن هذه المسابقة لا تقتصر على كونها نشاطا عابرا، وإنما تؤسس لثقافة وقيم لدى الطلبة.

وأشار إلى أن مكافحة الفساد يجب أن تكون ثقافة مزروعة لدى جميع أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا بأن هذا هو الهدف الاستراتيجي الذي نعمل من أجل تحقيقه عبر الشراكة المؤسساتية.

وشكر الخضور جميع من ساهم بنجاح المخيمات الكشفية ومسابقة أفضل عمل مسرحي في مكافحة الفساد.
وفي الختام كرمت هيئة مكافحة الفساد ووزارة التربية والتعليم الطلبة الفائزين ومشرفي الكشافة والقائمين على المخيمات الكشفية.

Print Friendly, PDF & Email