غرينبلات سيستقيل بعد الاعلان عن صفقة القرن ونتنياهو يشكره على جهوده من اجل اسرائيل

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل اعلام اسرائيلية وامريكية ان مبعوث الرئيس الامريكي للشرق الاوسط غيسون غرينبلات سيستقيل من عمله فور اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب لصفقة القرن والمتوقع اعلانها بعد الانتخابات الاسرائيلية.

وقالت القناة السابعة في تلفزيون اسرائيل ان غرينبلات اعلن عن نيته الاستقالة من منصبه فور اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب تفاصيل صفقة القرن.

وفي اول تعليق رسمي اسرائيل قال رئيس حكومة الاحتلال بنايمن نتنياهو ان غيسون غرينبلات شخص رائع ونحن نشكره في اسرائيل على جهوده وعمله من اجل اسرائيل في السنوات التي خدم بها.

واضاف نتنياهو :” اود ان اشكر المبعوث الامريكي غرينبلات على ما بذله من جهود من اجل الامن والسلام في اسرائيل مشيرا الى انه اعلن موقف واضح لا لبس فيه ان امريكا تدعم وتناصر اسرائيل ولهذا نقول له شكرا غرينبلات”.

واضاف نتنياهو ان المبعوث الامريكي لم يتردد في دعم اسرائيل وقول الحقيقة عن دعم الولايات المتحدة واسنادها لاسرائيل امام كل المنتقدين.

وبحسب المصادر العبرية فان آبي بيركويتز ، مستشار جاريد كوشنر ، سيحل محل غيسون غرينبلات الذي استقال من منصب مبعوث الرئيس ترامب إلى الشرق الأوسط.

Print Friendly, PDF & Email