الشريط الاخباري

خلال جولة في جنوب شرق القدس الهدمي: العناية بالريف المقدسي يشكل أولوية استراتيجية

نشر بتاريخ: 06-09-2019 | سياسة
News Main Image

القدس/PNN/  قال وزير شؤون القدس فادي الهدمي إن العناية بالريف المقدسي يشكل أولوية استراتيجية لوزارة شؤون القدس التي أكد على أنها مستمرة في أداء رسالتها السامية المتمثلة بتعزيز صمود المقدسيين وتثبيتهم فوق أرضهم.

ودعا الهدمي إلى ضرورة الاستثمار في القدس، معتبراً منطقة جنوب شرق القدس مستهدفة، وأن النهوض بها من خلال الشروع بمشاريع حيوية من شأنه أن يسرع عجلة التنمية فيها.

جاء ذلك خلال جولة قام بها اليوم الخميس في جنوب شرق القدس شملت بلدات العيزرية، وأبو ديس، والسواحرة الشرقية.

وقال الهدمي "إنّ هذه الزيارة تأتي ضمن التوجهات التنموية للوزارة في إطار العمل المشترك الذي تدفع باتجاهه. وتطرق للبعد التنموي للحكومة الحالية ولمبدأ العناقيد التنموية الذي تستند عليه، ولقرار مجلس الوزراء بإعداد خطة تنمية عنقود العاصمة بالاحتياجات الفعلية لمدينة القدس القابلة للتطبيق على أرض الواقع".

وأضاف "إن الوزارة ستبقى داعمة لهذه المنطقة التي تعتبر البوابة الشرقية للقدس وصمّام أمانها " منوها إلى " ضرورة التكاملية في العمل بين كافة مصانعنا حتى تتمكن من تغطية أرجاء الوطن، لنصل لمرحلة الإكتفاء الذاتي والاستغناء عن البضائع الإسرائيلية.

وفي هذا الصدد فقد أشاد وزير شؤون القدس بالمصانع والمنتجات الوطنية، التي تشكل جزءاً من النسيج الوطني، وتتمتع بميزات عالية تضاهي الصناعات الأجنبية المنافسة، وهي حاصلة على شهادات عالمية تؤكد اتباعها المعايير الدولية بعد زيارته لشركة حمودة لمنتجات الألبان والرائد للميكنة الصناعية.

وكان وزير شؤون القدس قام خلال الجولة بزيارة لمدرسة ذكور عرب الجهالين وكان باستقباله أعضاء الهيئة التدريسية ومدير تربية ضواحي القدس الأستاذ محمد سامي وأبو عماد الجهالين عضو اقليم حركة فتح، كما وزار معالي الوزير منطقة جبل البابا واطّلع على احتياجات القرى والتجمعات البدوية.

أمّا في بلدة أبوديس فقد شارك الوزير في خيمة التضامن مع الأسير حذيفة بدر المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال.

وانتهت الجولة بتفقد سير الأعمال في استاد القدس الدولي لنادي شباب العيزرية وكان باستقباله رئيس الهيئة الإدارية الأخ عطا جبر وأعضاء الهيئة الإدارية للنادي وواصل زيارته لمقر حركة فتح منطقة العيزرية وكان باستقباله أمين السر جمال بصة ونائبه سامي أبو غالية وأعضاء اللجنة التنظيمية.

وفي سياق متصل، بحث الهدمي ورئيس بلدية العيزرية عصام فرعون، ورئيس بلدية أبو ديس أحمد ابو هلال، ورئيس بلدية السواحرة محمد هلسة أهم المشاكل التي تواجه الهيئات المحلية والتي تؤثر سلباً على أدائها، وفي مقدمتها العوائق المالية التي تعمل على تخفيض مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، إضافة إلى التعديات والقيود الإسرائيلية التي تحد من تمكين الأجهزة الأمنية القيام بدورها تجاه المواطنين ورافق الوزير طاقم من الوزارة والكاتب المقدسي راسم عبيدات والباحث المقدسي أحمد صفدي.

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="446894,446895" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!