الشريط الاخباري

السفير مصطفى يبحث مع وكالة الأناضول سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 12-09-2019 | محليات
News Main Image

أنقرة/PNN- بحث سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، مع مدير عام وكالة الأناضول شانول قزان جي، سبل التعاون المشترك.

وعبر السفير مصطفى خلال لقائه قزان جي في مقر وكالة الأناضول، عن اعتزازه وتقديره بعمق العلاقات المتينة التي تجمع بين الشعبين التركي والفلسطيني، ناقلا تحيات المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، ورئيس تحرير وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" خلود عساف.

ووضع السفير، حسب بان للخارجية، اليوم الخميس، مضيفه في صورة الأوضاع والتطورات السياسية في فلسطين، مشيرا إلى انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد شعبنا الفلسطيني، خاصة أن القضية الفلسطينية تمر بأصعب وأخطر المراحل في الوقت الراهن، في ظل إجراءات الإدارة الأميركية الأخيرة بضم الضفة الغربية والأغوار لدولة الاحتلال.

وثمن مصطفى دور الإعلام التركي ومواقف للجمهورية التركية تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا ان شعبنا الفلسطيني والقيادة الشرعية لن يتنازلوا عن الحقوق غير القابلة للتصرف، والقيادة الفلسطينية تعمل بكل جهد من أجل المصالحة لأنها هي صمام للمستقبل.

وشدد على أهمية التعاون الوثيق بين وكالة "وفا" ووكالة الاناضول، ورغبته في تعزيز هذا التعاون وتوثيقه بإبرام الاتفاقية وان نمضي قدما بها.

بدوره، جدد قزان جي موقف بلاده الداعم والمؤيد للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة.

وقال إن الشعب التركي والرئيس أردوغان يعتبران القضية الفلسطينية بالغة الأهمية، مؤكدا الموقف الداعم لبلاده للقضية الفلسطينية في كافة المحافل والمواقف، مدافعا عن الشعب الفلسطيني، ومساندا له حتى ينال حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار إلى أن وكالة الاناضول التي وقفت دائما إلى جانب الحق الفلسطيني عبر إبرازه ودعمه في كافة المحافل الإعلامية، مؤكدا الرغبة في دعم ومساندة وكالة "وفا"، وتعزيز العلاقات بين الوكالتين.

شارك هذا الخبر!