بلديتي بيت لحم وكولونيا توقع إتفاقية للتبرع بعشر دراجات هوائية لمدينة بيت لحم

بيت لحم/PNN-استقبلت بلدية بيت لحم وفدا من بلدية كولونيا الألمانية المتوأمة مع بلدية بيت لحم يوم الأحد الموافق 29-9-2019 في مركز السلام بيت لحم، حيث جرى التوقيع على إتفاقية للتبرع بعشر دراجات هوائية لمدينة بيت لحم وذلك في إطار مزيد من التعاون بين البلديتين وخاصة في المجال الرياضي وإقامة ورشات عمل وتنظيم جولات بإستخدام الدراجات وتشجيع ثقافة إستخدام وسائل النقل التي لا تلوث البيئة واكتشاف جوانب عديدة أثناء الجولات وخاصة البعد الثقافي.

بدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني والألماني، وتحدث فيما بعد مدير عام البلدية السيد أنطون مرقص، وأكد على أهمية تشجيع إستخدام الدراجات الهوائية بما يخدم حملة بلدية بيت لحم ( بيت لحم نظيفة خضراء )، وتطرق إلى العديد من المشاريع التي تعمل عليها البلدية وخاصة مع بلدية باريس ومن هذه المشاريع (إعادة استخدام المساحات العامة) وخطة المرور، وأكد مرقص على أن مشروع الدراجات يساهم في استخدام المساحات العامة والتغيير في ثقافة المواطن الذي يفضل بشكل عام استخدام السيارة ما يسبب مشكلة مرورية كبيرة في بيت لحم ويضع مزيدا من التحديات على عاتق البلدية.

ولاحقا إلى كلمة مرقص جرى عرض فيلم عن مدينة بيت لحم يتحدث عن أهم المواقع الدينية والتاريخية وجوانب أخرى. من جانبه تحدث رئيس المكتب التمثيلي لممثلية جمهورية ألمانيا الإتحادية السيد كريستيان

كلاجس عن عمق العلاقة بين بلديتي بيت لحم وكولونيا والتي تعود للعام 1996 وما ينجم عنها من تعاونات مختلفة، وأشار إلى مكانة بيت لحم العالمية، هذا وتطرق أيضا إلى عمل GIZ مع البلديات في فلسطين.

وقدمت فرقة دلال للفنون الشعبية عرض دبكة، وتلا ذلك كلمة مدير الشؤون الأوروبية والدولية في بلدية كولونيا السيد فريدير ولف والذي تحدث عن المدن المتوأمة مع كولونيا حول العالم ويصل عددها إلى 22، وأكد أن جولة الصداقة التي يقومون بها في المدن المتوأمة بدأت منذ العام 2008 وتم إستخدام الدراجات فيها ذاكراً أن جولة بيت لحم هي السادسة ضمن جولة الدراجات، وتمنى أن يكون هناك حرية تنقل للشعب الفلسطيني من دون حواجز وجدران.

بدوره أشار قائد فريق الدراجات السيد فيرنر شليشر إلى اهمية هذا المشروع الذي يهدف إلى تشجيع المواطنين على استخدام الدراجات كوسيلة للنقل وللتمارين الرياضية.

وجرى في ختام الحفل تقديم الدراجات لبلدية بيت لحم وتبادل الهدايا التذكارية.

Print Friendly, PDF & Email