الشريط الاخباري

نتنياهو يقدم لغانتس خطة لتشكيل حكومة وحدة هذه بنودها 

نشر بتاريخ: 17-10-2019 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية بعد ظهر اليوم الخميس ان رئيس حكومة الاحتلال المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة طرح على منافسه بيني غانتس مبادرة وخطة لاقامة حكومة وحدة وطنية اسرائيلية تقوم على خمس بنود فيما لم يوضح من الشخص الذي سيراس الحكومة في المرحلة الاولى.

وقال موقع تيك ديبكا الاحتلالي ان رئيس الوزراء ووزير الدفاع بنيامين نتنياهو قدم في الخطة لمنافسه التي أعدت كأساس لتشكيل حكومة وحدة وطنية داعيا اياه الى التحلي بروح المسؤولية الوطنية والذهاب فورا إلى المفاوضات.

وينص البند الاول في الخطة ان الحكومة الجديدة ستتخذ قرارًا في غضون ستة أسابيع بشأن الخطة المتعددة السنوات لتحسين للأمن الإسرائيلي.

اما البند الثاني فينص ان ستوافق على مستوى العجز المتفق عليه وتغيير أولوية الميزانية في ضوء الاحتياجات الأمنية العاجلة ، وسيتم اعتماد ميزانية الدولة في موعد لا يتجاوز ثلاثة أشهر من إنشاء الحكومة.

اما البند الثالث فيشير الى ان الحكومة ستوافق رسمياً على الاحتياجات الاجتماعية الأساسية التي سيتم إدراجها في الميزانية الجديدة فيما يقول البند الرابع انه سيتم الحفاظ على الوضع الراهن للسنة الأولى حيث ستقوم الحكومة بجلب مشروع القانون المعدل الذي سيسمح بحرية التصويت.

اما البند الاخير من خطة نتنياهو لغانتس لتشكيل حكومة الوحدة انهما سيتشاركا مع الحكومة ويشكلا موقفًا مشتركًا من خطة الرئيس ترامب عندما يتم تقديمها بتطبيق السيادة الإسرائيلية على غور الأردن والبحر الميت.

شارك هذا الخبر!