الشريط الاخباري

قلقيلية: اجتماع يناقش اليات التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي

نشر بتاريخ: 22-10-2019 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- اوصى مشاركون بضرورة توخي الحذر في نقل الاخبار التي يتم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وطالبوا بتوحيد الجهود لخدمة قضايانا الوطنية العادلة، كما دعوا الى استغلال وصائل التواصل الاجتماعي بشكل أفضل واستثمار ذلك في التوعية والتثقيف.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في دار المحافظة اليوم تراسه العميد حسام ابو حمدة لمناقشة آليات التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، شارك به سائد موافي مدير مديرية الاعلام، والعقيد خالد المدني مدير التوجيه السياسي، واعلاميون، ونشطاء عدد من مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال افتتاحه الاجتماع ثمن نائب المحافظ جهود نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب بان يتم استثمار الجهود وتوحيدها خدمة للوطن والمواطن ولرقي بالأداء، وشدد على ضرورة العمل المشترك لإيصال رسالة الشعب الفلسطيني الى العالم، وطالب باستثمار كافة الطاقات بما يخدم قضايانا الوطنية العادلة ويساهم في الحفاظ على النسيج الاجتماعي.

من جهته أشار مدير مديرية الاعلام الى اهمية الاجتماع، لافتاً الى ضرورة أن تعقد اجتماعات أخرى للخروج بتصور مهني حول الاستخدام الامثل لوسائل الاعلام، وأكد على امكانيات وزارة الاعلام مسخرة للتوعية ونشر المعرفة بما يساهم في زيادة حرية التعبير ونقل الصورة الحقيقية لمعاناة الشعب الفلسطيني.

بدوره شدد مدير التوجيه السياسي على ضرورة تبني توصيات تساهم في وضع رؤى موحدة حول اليات النشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، داعيا الى عقد اجتماعات أخرى بنفس النسق الذي يعطي الصورة الحقيقية للواقع المعاش ويدحض الاشاعة التي يحاول المغردون بثها.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من القضايا تتعلق بالأليات السليمة للنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما تم الاتفاق على تحديد لقاءات اخرى لتطوير الوعي باليات النشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

شارك هذا الخبر!