ارصاد الاحتلال تحذر من موجة امطار وعواصف خلال الايام القادمة

القدس/PNN –  حذرت مواقع عبرية من عاصفة امطار قادمة من البحر المتوسط ستصل سرعة الرياح فيها الى ما يزيد 70 كيلو متر في الساعة وستتاثر المنطقة في موجة امطار وسيحدث سيول في الوديان.

وحذرت المواقع العبرية السكان في المناطق من “تل ابيب” الى القدس لانها ستكون مركز هذه الموجة التي سيبدأ تاثيرها مساء غدا الخميس وطالبت المواطنين عمل التدابير اللازمة من شدة تاثير هذه الموجة القادمة من جهة مصر.

الارصاد الجوية الفلسطينية قالت : أشارت آخر مخرجات النماذج العددية الى تطور عاصفة نادرة قبالة سواحل فلسطين في مياه البحر المتوسط ، بحيث ترمي بكميات فيضانية داخل مياه البحر قبالة الشواطئ الفلسطينية وشمال السواحل المصرية .

وحسب العديد من النماذج العددية ، فإن معظم هذه الأمطار التي قد تتجاوز كمياتها 350 ملم وهو رقم نادر ، ستهطل داخل مياه البحر ولن تكون فوق المدن الفلسطينية بحيث تكون فلسطين على أطراف العاصفة ، بإستثناء إحتمالية توقع تأثر البلاد بزخات محلية رعدية الطابع على فترات متباعدة خلال اليوم والأيام القليلة القادمة وقد تكون غزيرة أحياناً بإذن الله .

ويعود سبب تشكل هذه العاصفة الى سيطرة مرتفع جوي ضخم سيضرب أوروبا ممتداً من إفريقيا ، في حين يتموضع حوض علوي بارد نسبياً فوق شرق البحر المتوسط قبالة سواحل فلسطين وشمال مصر ، بالتزامن مع امتداد لمنخفض سطحي من الجنوب والشرق، مما يؤدي الى تشكل منخفض جوي ونشوء تفاعل قوي وعنيف وذلك بسبب احترار مياه البحر المتوسط فوق المعدل أيضاً.

وكانت قد فاضت منصّات التّواصل الاجتماعيّ في مصر بسيل من التّغريدات والمنشورات حول سيول الأمطار في يومها الأوّل، والّتي أدّت إلى إعلان الحكومة المصريّة تعطيل الدّراسة في المدارس والجامعات في محافظات القاهرة، بعد أن تراكمت المياه على جانبي الطريق وسدت العديد من الأنفاق المهمة في مناطق القاهرة، ما أدى إلى حالة من الشلل المروري.

ونقلت وسائل إعلام محلّيّة خبر وفاة طفلة بسبب تعرّضها لصعقة كهربائيّة بسبب الأمطار في الشوارع، حيث كانت الكهرباء منقطعة عن حيّ الطّفلة، وأثناء عودتها حدث تماس كهربائي في أحد الأعمدة بسبب مياه الأمطار في الشوارع ما أدى لإصابة الطفلة ووفاتها.

Print Friendly, PDF & Email