أخبار عاجلة

جيش الاحتلال : ايران قادرة على شن هجمات عالية الجودة على اسرائيل

بيت لحم / ترجمةخاصة PNN/ قال مسؤول في جيش الاحتلال الإسرائيلي ان الإيرانيون قادرون على شن هجوم عالي الجودة في إسرائيل كما هو الحال في المملكة العربية السعودية وفق ما نشرته صحيفة معاريف صباح اليوم الاربعاء.

و حذر رئيس شعبة العمليات في جيش الاحتلال اللواء أهارون هاليوا ، في نقاش مغلق حول التحديات الأمنية في عام 2020: “أي شخص يعتقد أن مثل هذا الهجوم عالي الجودة غير ممكن أمامنا ليس واعيا للتحديات التي تواجههنا”.

أطلق رئيس جناح العمليات ، اللواء أهارون حاليوا ، تحذيراً في نقاش مغلق بأن الإيرانيين قادرون على شن هجوم عالي الجودة في إسرائيل في خطاب مغلق ألقاه إلى دائرة الموازنة في وزارة الخزانة ، حيث رسم خريطة للتهديدات التي تواجه دولة إسرائيل وحذر من التحديات الأمنية في العام المقبل.

وقال ” لدينا قوة القدس الإيرانية في مرتفعات الجولان ، هذا ليس تخويفًا  وفي لبنان ، هناك تهديد حزب الله وعليك إدارته وعلينا أن ننظر إلى خارج الصندوق ونعلم أن الناس في مطار بن غوريون يقادرون ان سافرون إلى الخارج ويعودون. لأن هذه هي مهمتنا و مهمتنا هي السماح لهذه الحياة ان تستمر دون معوقات او تهديدات امنية “.

وأضاف أن “جميع المتغييرات تظهر ان ايران امتدت بالمنطقة ، لأسباب كثيرة ، منها تنازع القوى العظمى – الولايات المتحدة وروسيا على النفوذ في منطقة الشرق الاوسط و بحلول عام 2020 اصبح هناك الكثير من المخاطر الأمنية التي تنطوي هذا العام على إمكانات سلبية لمصالح دولة إسرائيل”.

Print Friendly, PDF & Email