عريقات يوجه رسائل للمجتمع الدولي يطالب فيها بالضغط على اسرائيل لعدم منع وعرقلة الانتخابات الفلسطينية

اريحا /PNN/ قال الدكتور صائب عريقات ، أمين اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح  إن الانتخابات العامة للسلطة الفلسطينية لا يمكن إجراؤها دون مشاركة جميع الناخبين ، بما في ذلك الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والقدس الشرقية.

وقال عريقات في رسالة بعث بها إلى وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي وأمريكا اللاتينية وأستراليا ونيوزيلندا والهند وباكستان وجنوب إفريقيا والأمم المتحدة ، كتب عريقات: “بموجب الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة (بين إسرائيل والفلسطينيين) ، يجب ضمان ضمانات بعدم قيام حكومة الاحتلال بمنع العملية الانتخابية في القدس الشرقية “.

واضاف عريقات أن الوضع في القدس المحتلة كان شديد السوء ، لأن إسرائيل تعمل زتهدد السكان الفلسطينيين وتحاول تخويفهم في سياق الانتخابات ، داعيا المجتمع الدولي على هذا الأساس إلى مساعدة السلطة الفلسطينية في إجراء انتخابات دون تهديدات من “سلطات الاحتلال”.

ووفقا له ، يجب أن يتمتع الناخبون الفلسطينيون ، وخاصة في القدس الشرقية ، بحرية الحركة في الانتخابات دون قيود غير مبررة ، وحرية التعبير عن مواقفهم السياسية ، والقدرة على ممارسة حقهم في تنظيم الدعاية الانتخابية والتصويت دون خوف من أنشطة سلطات الاحتلال ضدهم.

Print Friendly, PDF & Email