أخبار عاجلة

تنمية يطا تختتم تدريب المستفيدين من المشاريع الزراعية وتنمية طوباس تختتم مخيم “أنت اقوى”

محافظات/PNN- اختتمت مديرية التنمية الاجتماعية في يطا ومعهد “اريج” للأبحاث، البرنامج التدريبي للمستفيدين من المشاريع الزراعية ومشاريع الثورة الحيوانية، الذي عقد في قاعه بلدية يطا على مدار يومين.

وتم تدريب نحو 20 اسرة فقيرة من مناطق يطا والسموع المستفيدة من مشروع تمكين الاسر الفقيرة الممول من برنامج الغذاء العالمي، الهادف لتحقيق الأمن الغذائي للوصول إلى اكتفاء غذائي مستدام.

وتلقت الاسر التدريبات الخاصة بإدارة المشاريع الزراعية وطرق العناية بالثورة الحيوانية، حضر التدريبات جميع المستفيدين من المشاريع وناصر رباع مسؤول التمكين الاقتصادي، والمهندس منيف دودين من معهد اريج وممثلين عن برنامج الغذاء العالمي.

واختتمت مديرية التنمية الاجتماعية في طوباس مخيماً بعنوان “أنت اقوى”، بالشراكة مؤسسة جذور للانماء الصحي والاجتماعي، ومحافظة وبلدية طوباس، ومركز اشراقة التابع للجان العمل الصحي الذي استهدف نساء ناجيات من سرطان الثدي، و نساء مصابات غير مصابات.

و ركز المخيم على ثلاث زوايا تناولت المرض و الفحص الذاتي ، وزاوية صحتي حول الغذاء السليم، وزاوية أنت اقوى تحدثت عن مخاوف الفحص، وصحة المرأة كنز لها، والتقبل والتفهم للمرض، و ايجاد خطة بديلة للعلاج و الاسرة، واستمر المخيم 3 ايام وذلك في مركز اشراقة.

Print Friendly, PDF & Email