أخبار عاجلة

العالول من الخليل: ” الانتخابات استحقاق للشعب الفلسطيني، وينبغي تذليل كافة العقبات أمام اجرائها”

الخليل/PNN – استقبل محافظ الخليل اللواء جبرين البكري نائب رئيس حركة فتح وعضو لجنتها المركزية محمود العالول ” أبو جهاد” في مقر المحافظة اليوم الأربعاء بحضوروزير الثقافة الفلسطيني د.عاطف ابو سيف ونائب المحافظ خالد دودين.

رافق المحافظ البكري أبو جهاد العالول في جولة ميدانية في البلدة القديمة والمناطق المغلقة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف وذلك للاطلاع عن كثب على ما يعانيه المواطنون في تلك المناطق جرّاء انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه، وبدأت الجولة من منطقة الرأس، مرورا بأحياء السلايمة وواد الحصين وجابر، باتجاه الحرم الابراهيمي حيث اعترض جنود الاحتلال طريقهما وقد اكمل المحافظ البكري والعالول الجولة واستمعوا لشرح من المواطنين حول معاناتهم، مؤكدين بأن الاحتلال والمستوطنين مهما صنعوا لن ينالوا من عزيمة وصمود أهالي البدة القديمة، وأن الجهود مستمرة لمتابعة قضايا المواطنين.

على الصعيد ذاته عقد اللواء البكري والعالول اجتماعاً في مقر المحافظة مع كوادر حركة فتح وامناء سر أقاليم الحركة ورؤساء بلديات المحافظة والغرف التجارية وملتقى رجال الأعمال، ولفت العالول الى أن القضية الفلسطينية تتعرض الى ضغوط جمة، وينبغي على الكل أن يتحمل مسؤوليته، مشيداً بدور الشعب الفلسطيني في الوقوف في وجه صفقة القرن ومؤتمر البحرين وافشالهما.

وأشار العالول الى صورة المناخ السياسي السائد وآخر ما توصل اليه الحوار مع لجنة الانتخابات المركزية والفصائل بخصوص اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية. مؤكداً أن الانتخابات استحقاق للشعب الفلسطيني الذي يمثل الحكم بشأن الوضع الداخلي وهي الطريق الى استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية بإجرائها في الضفة وقطاع غزة والقدس، بمرسوم رئاسي واحد وبأن تسير على أساس قانون النسبية الكاملة وفق القانون الأساسي الفلسطيني ، مشدداً على ضرورة تذليل العقبات التي تعترض اجرائها.

وبيَن العالول أن محافظة الخليل هي صاحبة الثقل الأكبر والأكثر تأثيراً في الانتخابات، وينبغي على حركة فتح أن تبحث في الوسائل الأفضل في كيفية التواصل مع المواطنين واستعادة التفافهم حول الحركة.

Print Friendly, PDF & Email