تشرين الأول 2019 الاكثر سخونة على الاطلاق

باريس/PNN- مع دخول شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، أعلن العلماء أن شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي كان الأكثر حرارة بين شهور تشرين الأول (أكتوبر) على الإطلاق منذ بدء تسجيل البيانات المناخية.

وقالت خدمة «كوبرنيكوس» لتغيُّر المناخ في الاتحاد الأوروبي، والتي تحلل البيانات المتعلقة بدرجات الحرارة من جميع أنحاء الكوكب، إن تشرين الأول (أكتوبر) 2019 كان الأكثر حرارة منذ البدء بتسجل البيانات، الذي يعود إلى عام 1979، وفقاً لتقرير لشبكة «سي إن إن».

وأوضح تقرير «كوبرنيكوس» أن تشرين الأول (أكتوبر) الماضي كان أكثر حرارة بـ0.69 درجة مئوية أكثر من متوسط كل أشهر تشرين الأول (أكتوبر) التي مضت وذلك في فترة الثلاثين عاماً الممتدة من 1981 إلى 2010.

وحسب «كوبرنيكوس»، كان تشرين الأول (أكتوبر) 2019 ثالث أكثر الشهور حرارة منذ عام 1979 ذلك مع الأخذ في الاعتبار درجات الحرارة الأوروبية فقط.

وقال التقرير: «كانت درجات الحرارة أعلى بكثير من المتوسط في أجزاء كبيرة من القطب الشمالي في حين عانت مناطق كثيرة في غرب الولايات المتحدة وكندا من معدلات درجات حرارة أقل من المتوسط خلال الشهر نفسه».

وشهد هذا العام العديد من الأشهر الأكثر سخونة، بما في ذلك تموز (يوليو)، والذي قال تقرير لـ«كوبرنيكوس» إنه كان أشد الأشهر حرارة على الإطلاق، حيث تخطى الأرقام القياسية التي تم تسجيلها في تموز (يوليو) 2016.

وقد صُنف كل شهر في عام 2019 بين الأربعة الأكثر حرارة في الشهر المعني.

ووفقاً لـ«كوبرنيكوس»، فإن السنوات الثلاث بين 2016 إلى 2018 كانت الأكثر حرارة على الإطلاق.

المصدر: الشرق الأوسط.

Print Friendly, PDF & Email