أخبار عاجلة

فريق جامعة بوليتكنك فلسطين يحصد المركز الأولى ويفوز في كأس مسابقة البرمجة الوطنية

الخليل/PNN- حصل فريق كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب بجامعة بوليتكنك فلسطين على المراكزالاولى في مسابقة البرمجة الوطنية لطلاب الجامعات ACM-.PCPC2019 والتي عقدت تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور اسحق سدر في وزارة الاتصالات.

وقد فاز فريق كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب بكأس المسابقة لهذا العام أيضاً وتأهل لتمثيل فلسطين في المسابقة الاقليمية نهاية الشهر الحالي في جمهورية مصر العربية. وعقدت المسابقة في جو تنافسي شديد ساده روح المثابرة العالية والراقية وعلى مدى أكثر من خمس ساعات متواصلة تنافست فيه 43 فريق من 15 جامعة فلسطينية من الضفة الغربية وقطاع غزة. وقد عقدت المسابقة الوطنية الثامنة والتي تعد الأشهر والأهم والاكبر على مستوى المسابقات البرمجة العالمية باشراف فريق فلسطيني وعربي برئاسة د. موسى ارفاعية، وبحضور مندوبين تقنيين يقومون بإعداد ومتابعة كافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة علماً بأنه يتم وضع الأسئلة من قبل الخبراء في الدول العربية الشقيقة. وتتكون أسئلة المسابقة من مشاكل حياتية وحقيقية في جميع المجالات ذات مستوى مُميّز ومُتخصص في علوم الحاسوب وعلى كل مجموعة مشاركة محاولة حل وبرمجة اكبر عدد ممكن ويتم تصحيحها مُباشرة من انظمة تحكيم الية وباشراف لجنة دولية. وقد تم إعلان نتائج المسابقة في حفل رائع بحضور عطوفة وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في في مقر الوزارة من قبل المحكمين العرب.

وقد مثل الجامعة في هذه المسابقة فريق (7(UP المكون من (محمد النتشة، محمد الشلودي، خالد الجعبة) بإشراف المدربة المهندسة إيمان الشرباتي على المركز الأول على مستوى دولة فلسطين، كما شارك فريق (GoogleMe) والمكون من (وليد الجعبة، امير التكروري، باسل عطاونة) وفريق Fedora المكّون من (أسيل عرفة، قصي حروب، احمد الكركي) وفريق Space المكون من (مديحة طهبوب، ربا ارشيد، محمد سماحين).

وقال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب د. زين صلاح: “أنّ تحقيق الكلية لهذا الفوز طبيعي جداً، إذ كان طلبة الكلية يتدربون بشكل مكثف وبكل جد للفوز بالمرتبة الأولى التي استحقوها بجدارة، وشكر إدارة الجامعة ممثلة بالدكتور عماد الخطيب ونوابه و مجلس امناء الجامعة ممثلين بعطوفة الاستاذ أحمد التميمي رئيس المجلس، على الدعم اللامحدود الذي تقدمه للكلية والذي كان له الدور الفاعل في الفوز. وأضاف نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية د. مصطفى ابو الصفا أنذ تحقيق طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب للمراتب المتقدمة في هذه المسابقة جاء نتيجة توفر جميع مقومات العملية الأكاديمية الملائمة في الجامعة والتي جعلت هؤلاء الطلبة يبدعون ويتفوقون بالإضافة إلى التدريب المكثف والمتواصل من قبل فنيين ومشرفين متميّزين.

كما و تقدمت كلية تكنولوجيا المعلومات بالشكر الجزيل لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة بمعالي الوزير د. اسحق سدر وجمعية الحاسبات الفلسطينية واللجنة الفلسطينية والدولية المنظمة،على استضافة المسابقة وتنظيمها وانجاحها.

يذكر انّ جامعة بوليتكنك فلسطين تعمل على تعزيز تنافسية طلبتها على المستوى العالمي من خلال توفير الجو الملائم لإظهار ابداعاتهم التقنية والعملية والعلمية في جميع التخصصات، وتدعم مشاركة الطلبة في المحافل العالمية.

Print Friendly, PDF & Email