الشريط الاخباري

PNN بالفيديو: اصابة 30 مواطن خلال مواجهات عنيفة ببيت لحم عقب مسيرة تضامنية مع قطاع غزة وتنديدا بالعدوان عليه

نشر بتاريخ: 14-11-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- أصيب نحو ثلاثون مواطنا بينهم صحفيين واعتقال الشاب  يزن محمد نواورة (18 عاما) طهر اليوم الخميس،، بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وأفادت مراسلة PNN سجى ابو عكر، بأن قوات الاحتلال قمعت مسيرة بمشاركة طلابية وفصائلية في بيت لحم تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

واكدت ابو عكر ان طواقم الهلال الاحمر تعاملت مع أكثر من ثلاثين اصابة بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات في مدينة بيت لحم على المدخل الشمالي للمحافظة.

واضافت ان جنود الاحتلال اعتدوا على الطواقم الصحفية التي تواجدت لتغطية المواجهات، وحاولت عرقلة عملهم حيث حاول جنود الاحتلال منع الصحفيين من اداء عملهم واجبروهم على مغادرة الموقع الذي تواجدوا فيه لتصوير المواجهات.

وقال الصحفي اياد حمد في حديث مع مراسلة شبكة PNN ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت بتهديدهم والاعتداء عليهم واجبرتهم على مغادرة الموقع الذي كانوا يتواجدون فيه من اجل تغطية المواجهات على مدخل بيت لحم الشمالي.

واشار حمد ان قوات الاحتلال تتعمد التضييق على الصحفيين المصورين خلال تغطيتهم للاحداث في محاولة منها لتعتيم عما تقوم به مطالبا كافة المؤسسات التي تعنى بالحريات وحقوق الصحفيين الضغط على سلطات الاحتلال لوقف اعتداءاتها.

وتاتي المواجهات عقب مسيرة انطلقت ةمن وسط مدينة بيت لحم وسارت باتجاه مدخل بيت لحم الشمالي بدعوى من فصائل العمل الوطني للتنديد بجرائم الاحتلال وعدوانه على قطاع غزة حيث اكد محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد على ان هذه الفعالية تاتي للتاكيد على وحدة شعبنا الفلسطيني رغم كل محاولات التقسيم التي تقوم بها اسرائيل.

بدورهما قال محمد الجعفري وعبد الله الزغاري اعضاء اقليم فتح ببيت لحم ان المسيرة اتت بدعوة من اقليم فتح ولجنة التنسيق الفصائلي للتنديد بالعدوان الذي يستهدف ابناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة معربين عن تضامنهم وتضامن حركة فتح من الاخوة في حركة الجهاد الاسلامي وعموم ابناء شعبنا في ظل العدوان الهمجي الذي يتعرضون له.

منذر عميرة رئيس اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان قال لشبكة فلسطين الاخبارية PNN ان هذه الهجمة الاسرائيلية على قطاع غزة وقتل المواطنين الفلسطينين بهذه الوحشية تؤكد الحاجة الى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية مشيرا الى ان هذه المسيرة تاتي للتاكيد على ان شعبنا جميعا في مواجهة الاحتلال وعدوانه.

وشدد عميرة على اهمية تعزيز العمل الشعبي المقاوم من اجل فضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وهمجيته مشددا على ان الاحتلال الاسرائيلي برئاسة المتطرف نتنياهو يتخبط ويسعى لجعل الدم الفلسطيني الفرصة له للتهرب من جرائمه وفساده.

    [embed]https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/440182676685905/[/embed]

شارك هذا الخبر!