أخبار عاجلة

المحافظ كميل يلتقي وفدا من الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني

سلفيت/PNN- التقى محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل في دار المحافظة اليوم، وفد من الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني، ضم الوكيل المساعد للشؤون الاحصائية عناية زيدان، ومدير عام الاحصاءات الجغرافية محمود عبد الرحمن، ومدير عام الاحصاءات السكانية والاجتماعية جواد صالح، ومدير دائرة احصاءات التعليم ماهر صبيح، بهدف توضيح المؤشرات الاحصائية الاجتماعية والديموغرافية في محافظة سلفيت وخاصة المتعلقة بمعدل الامية والتعليم بالمحافظة، بحضور مدير عام التنمية والتخطيط بالمحافظة م. نصرة عزريل، ورئيس بلدية سلفيت وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية بالمحافظة.

المحافظ كميل رحب بالوفد ، واثنى على الجهود الحثيثة التي بذلتها طواقم التعداد لاتمام عملية الاحصاء والخروج بالنتائج النهائية التي تساعد على وضع سياسات تطوير المجتمع الفلسطيني الذي يقبع تحت الاحتلال الاسرائيلي، مشددا على ضرورة توضيح المؤشرات الاحصائية المتعلقة بمعدل الامية والتعليم في المحافظة لما لها من اهمية تحديث الدراسات والاسترشاد بها لوضع الخطط والبرامج اللازمة.

بدورها نقلت عناية زيدان تحيات رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني د. علا عوض، لمحافظ سلفيت اللواء د.كميل، مؤكده أن الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني يسعى دائما طواقمه للوصول الى احصاءات دقيقة وشاملة، مبينة الى ان مصدر البيانات الاحصائية تشمل ثلاثة مصادر وهي التعداد الشامل والمسح بالقوى العاملة والسجلات، مشيرة الى ان النسبة المتعلقة في معدل الامية في محافظة سلفيت بلغت 5.4% هي نتاج عملية مسح القوى العاملة وتخضع لنسبة خطأ احصائي كونها عينة عشوائية وان التعداد الشامل يعد ادق في قراءة النسب المختلفة، مشدده على ان الاتجاه العام للتعداد والمسح بمعدل الامية في محافظة سلفيت في انخفاض ملحوظ.

في حين قدم صبيح عرضا حول المؤشرات والخصائص الاحصائية والاجتماعية والديموغرافية في محافظة سلفيت.

Print Friendly, PDF & Email