أخبار عاجلة

الوكالة تعلن عن انتهائها من تعويض أصحاب المنازل الغير صالحة للسكن بالكامل بنسبة ٩٠%

غزة – عبدالهادي مسلم
أعلنت وكالة الغوت عن انتهائها من تعويض أصحاب المنازل الغير صالحة للسكن بالكامل والمهدمة بنسبة ٩٠% . وفي هذا السياق قال المهندس : معين مقاط مسؤول ملف الأضرار في وكالة الغوت ان الوكالة كانت تصرف التعويضات للمتضررين، او جزء منها منذ سنوات دون اي اشكاليات، ولكن منذ ما يقارب العامين بدأت تصرف التعويضات بطريقة أقل بسبب نقص التمويل المخصصة لهذا الملف واعطاء الوكالة الأولوية للهدم الكلي والغير صالح للسكن “.

وأضاف خلال مقابلته لوفد يمثل أصحاب المنازل المتضررة من عدوان ٢٠١٤ أثناء وقفتهم الاحتجاجية امام مبنى الوكالة بفزة ” أننا من خلال اجتماعنا مع ممثلي المجتمع المحلي اتفقنا على اعطاء الاولوية في التعويض لأصحاب المنازل المهدمة كليا والمنازل المصنفة جزئي بليغ الغير صالحة للسكن وعليه تمكنا في السنوات الثلاثة الماضية من تعويض أصحاب المنازل المصنقة جزئي بليغ بالكامل من العدد الكلي ٥٦٠٠ منزل وبقيمة ٦٠ مليون دولار ، وكذلك أنتهينا من تعويض أصحاب منازل الهدم الكلي بنسبة 90% من العدد ٧٤٠٠ منزل ولم يتبق الا 500 بيت فقط لم يتم تعوضيهم،

وأضاف أن المتبقي من الملف حوالي 52 ألف منزل لم يتم تعويضهم حتى هذه اللحظه ومنهم المصنفين جزئي بليغ ،معربا عن تفهمه لمعاناة الأسر المعتصمة

وأكد اننا طلبنا من وكاله الغوث والمانحين بضروره تعويض اصحاب منازل الهدم الجزئي خلال اجتماعنا قبل ما يقارب الشهر بنائب المفوض، ومدير الوكاله، والمانحين السعوديين وتوضيح ما يعانيها المتضررين من أوضاع صعبة.

واضاف اننا تلقينا اقبال وتعاطف من قبل نائب المفوض، و مدير الوكاله والسعوديون مع المتضررين، ولكن لا يوجد شيء فعليا على اوراق يؤكد وجود دعم مادي في الفتره المقبله.

وأشار الى ان الوكاله دفعت ما يقارب 330 مليون دولار لأعمار المنازل المهدمه والمتضررة ، مشيرا الى انه لا يوجد موعد رسمي لدفع التعويضات في الفترات المقبله.
Attachments area

Print Friendly, PDF & Email