“محدث” إصابات خلال إقتحام مئات المستوطنين لـ”مقام يوسف”… وإعقال 8 فلسطينيين بالضفة

نابلس/PNN- أصيب 26 مواطنا، بينهم 15 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و11 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وجيش الاحتلال الإسرائيلي، قبيل اقتحام مئات المستوطنين مقام يوسف شرق نابلس.

وافادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها تعاملت مع 15 إصابة خلال المواجهات في محيط المقام.

وكانت وسائل الاعلام العبرية قالت إن قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي وفرت الحماية لاقتحام 1400 مستوطن اسرائيلي لمقام النبي يوسف.

وبحسب مصادر محلية فلسطينية فقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وانتشرت في محيط “قبر يوسف”.

وأفاد شهود عيان، بأن جيبات عسكرية ترافقها جرافة اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة ومحيط “قبر يوسف”، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع في الأجواء، تمهيدا لاقتحام المستوطنين للقبر.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت في المكان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، ثمانية مواطنين فلسطينيين من مختلف المحافظات الفلسطينية في اطار عمليات الدهم والتفتيش اليومية التي تنفذها بحجة اعتقال مطلوبين للتحقيق.

وقالت مصادر اعلامية عبرية نقلا عن متحدث احتلالي قوله، إن قوات جيش الاحتلال اعتقلت فجر اليوم ثمانية فلسطينيين في مدن الضفة الغربية بحجة انهم مطلوبون للتحقيق.

Print Friendly, PDF & Email