الشريط الاخباري

المالكي يلتقي وزيرة البيئة التشيلية

نشر بتاريخ: 11-12-2019 | متفرقات
News Main Image

مدريد/PNN- التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي مع وزيرة البيئة التشيلية كارولينا شميدت، على هامش مؤتمر الأطراف الـ25 لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ.

وأعرب المالكي عن أسفه من عدم تمكن جمهورية تشيلي من استضافة المؤتمر بسبب الظروف السياسية التي مرت بها البلاد، وعن اعتزازه البالغ بالعلاقة التاريخية والأخوية التي تجمع بين دولة فلسطين وجمهورية تشيلي التي توطدت على مر السنين.

وأكد أن فلسطين ستقدم كل الدعم اللازم لتشيلي لضمان نجاح المؤتمر والخروج منه بنتائج إيجابية تهدف إلى مواجهة ظاهرة تغير المناخ والآثار السلبية الناجمة عنها والتي تحول دون تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح المالكي، أنه مع اقتراب موعد تسليم رئاسة مجموعة 77 والصين لجمهورية غيانا التعاونية، ستظل دولة فلسطين تحترم المبادئ التي أنشئت على أساسها المجموعة، والتي ترتبط بمبادئ الإجماع الدولي واهداف الأمم المتحدة، والتي تهدف للوصول إلى التنمية الحقيقية والمستدامة، وأن فلسطين ستلتزم بجميع القضايا المتعلقة بتغير المناخ.

بدورها، أشادت شميدت، برئاسة دولة فلسطين لمجموعة 77 والصين والدور المهم الذي تقوم به في الحفاظ على وحدة المجموعة، والتعاون والتنسيق العالي مع وفد بلاها الذي يعكس عمق وقوة العلاقة التي تجمع البلدين.

شارك هذا الخبر!