Tamkeen

التنمية الاجتماعية تشارك بالمؤتمر الاقليمي لإطلاق التقرير المتعلق بالعدالة والمساواة بين الجنسين أمام القانون

رام الله /PNN/ /شاركت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بمديرة مركز حماية وتمكين المرأة والاسرة من العنف “محور “سائدة الاطرش ، في المؤتمر الاقليمي لإطلاق التقرير المتعلق بالعدالة والمساواة بين الجنسين أمام القانون، والذي نظمته هيئات الامم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك العاصمة الاردنية عمان.
واستعرض المؤتمر بورشات العمل التي عقدت على وضع الدول العربية من ناحية إقرار القوانين الخاصة بالعدالة والمساواة بين الجنسين المؤاءمة مع الاتفاقيات الدولية، وتضمينها في التشريعات الوطنية.
وخرج المؤتمر بتوصيات على رأسها ضرورة إقرار قوانين لمناهضة العنف ضد المرأة بمواد فاعلة وآليات تطبيق عملية، بالإضافة الى تخصيص الموازنات الكافية لتطبيق هذه القوانين.
وعقبت الاطرش قائلة أن المشرع الفلسطيني أقًر في السنوات السابقة مجموعة من التشريعات التي ساهمت في إنصاف المرأة وتعزيز مبدأ العدالة والمساواة، واستدركت أن هذا المبدأ مازال منقوصاً، مبينةً أن العديد من أسس التشريعات التي تعتبر ركائز هامة وناظمة لحياة المرأة لم تستقر بعد .
ونوهت الأطرش ان دولة فلسطين صادقت على اتفاقيات حقوق الانسان بدون تحفظات وعلى رأسها اتفاقية سيداو وحقوق الطفل وحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة.
Attachments area

Print Friendly, PDF & Email