الشريط الاخباري

الكلاسيكو السلبي يعيد ذكرى فيجو.. ويصنع عرشا لزيدان

نشر بتاريخ: 19-12-2019 | رياضة
News Main Image

برشلونة/PNN- تعادل برشلونة بدون أهداف مع ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد، امس الأربعاء، في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة العاشرة لبطولة الدوري الإسباني.

ويعد هذا التعادل هو الأول بين الفريقين في لقاءات الكلاسيكو بمختلف المسابقات منذ تشرين ثان / نوفمبر عام 2002.

وكما كان الحال قبل 17 عامًا، فقد شهدت مباراة اليوم موقفا مثيرًا للجدل من قبل الجماهير التي ملأت مدرجات ملعب (كامب نو) معقل الفريق الكتالوني، الذي استضاف اللقاء.

وألقت جماهير برشلونة ما يقرب من 50 كرة بلاستيكية على أرض الملعب في الشوط الثاني، للتعبير عن احتجاجها على أحكام بالسجن صدرت ضد منظمي استفتاء استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا عام 2017.

وخلال آخر تعادل سلبي بين الفريقين، أثارت جماهير برشلونة الجدل بعدما ألقت (رأس خنزير) وقطع معدنية ونقود على لويس فيجو، الذي كان منتقلًا آنذاك لصفوف ريال مدريد قادمًا من برشلونة، ليتكرر الموقف ولكن بشكل آخر في لقاء اليوم.

يذكر أن هذا هو التعادل رقم 35 خلال 179 مباراة جرت بين الفريقين ببطولة الليجا، فيما حقق كل فريق 72 انتصارًا على الآخر.

وكان الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق على موعد مع صناعة التاريخ، بعدما أصبح أول مدرب لريال مدريد يحافظ على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة الخامسة على التوالي بملعب (كامب نو).

وحقق زيدان في مبارياته الخمس التي خاضها بمعقل الفريق الكتالوني فوزين مقابل 3 تعادلات.

وكان زيدان تولى تدريب الريال لأول مرة في كانون ثان / يناير عام 2016، قبل أن يعود لقيادة الفريق الملكي بولايته الثانية في آذار / مارس الماضي.

المصدر: كووورة.

شارك هذا الخبر!