الرئيسية / منوعات / 16 ألف دولار مقابل إيجار أغلى شقة في موسكو

16 ألف دولار مقابل إيجار أغلى شقة في موسكو

بلغت كلفة الإيجار الشهري لشقة مفروشة ثنائية الأدوار في جادة لينين بموسكو مليون روبل (ما يعادل نحو 16 ألف دولار).

وجاء في بيان نشرته شركة ميال–آريندا الروسية للإسكان في موقعها الإلكتروني، أن الشقة بمساحة 550 متراً مربعاً، تتضمن إضافة إلى غرف النوم والمطبخ وغرفة الضيافة وصالة سينما وقاعة رياضة وغرفة تدليك (ٍSPA). وتتميز الشقة بديكور ممتاز، وتم تزويدها بأجهزة منزلية فائقة النوعية.

بينما شقة غير مفروشة ثنائية الأدوار في حي تفيرسكوي بوسط موسكو تؤجر مقابل 700 ألف روبل (نحو 11 ألف دولار) كل شهر. وقال صاحبها إنه يمكن أن يشتري الأثاث بطلب من المستأجر.

وشغلت شقة مفروشة مساحتها 240 متراً مربعاً في المنزل الخاص المرمم بزقاق باسماني في وسط موسكو، المركز الثالث في تصنيف أغلى الشقق المستأجرة. وطلب صاحبها 550 ألف روبل (8600 دولار) إيجاراً شهرياً.

وحسب خبراء سوق الإسكان فإن شققاً كهذه يستأجرها عادة الدبلوماسيون الأجانب والأثرياء من رجال الأعمال الروس الذين لا يقيمون في العاصمة بشكل دائم.

ورغم الأسعار المرتفعة في تأجير الشقق بالعاصمة الروسية، لكن هناك تصنيفات عالمية صنفت بعض العقارات على أنها من أغلى المنشآت على مستوى العالم، وتختلف أسعار العقارات تبعاً لعوامل كثيرة من المكان وهيئة البناء سواء كانت فيلا أو عمارة أو برجاً، ومساحة العقار وغيرها من العوامل التي تحدد الأسعار.

نتعرف في السطور المقبلة، على بعض هذه العقارات وفقاً لما ذكره موقع Cbs news

يعد فندق أنطليا الذي يقع في مومباي بالهند من ناطحات السحاب، حيث يتكون من 27 طابقاً، ويعتبر من أغلى الفنادق في العالم، حيث يبلغ سعره أكثر من مليار دولار.

ويضم فندق أنطليا، مرآباً متعدد الطوابق يتسع لـ168 سيارة وقاعة رقص وثلاثة مهابط للطائرات العمودية وحدائق ومعبداً وأجنحة للضيوف ومستوى صحياً، ومسرحاً منزلياً يتسع لـ50 شخصاً.

فيلا ليوبولدا بفرنسا

يبلغ سعر فيلا ليوبولدا التي تقع في فرنسا حوالي 750 مليون دولار، ويعود تاريخ إنشائها إلى عام 1902؛ حيث بناها ملك بلجيكا ليوبولد الثاني، ليقدمها كهدية لإحدى عشيقاته، ثم اشتراها المصرفي اللبناني إدموند صفرا في عام 1988 وتركها لأرملته ليلى صفرا.

وتتكون الفيلا من 11 غرفة نوم و14 حماماً على مساحة 50 فداناً، وتضم مدفأة تجارية ومطبخاً في الهواء الطلق ومسبحاً ومهبطاً للطائرات المروحية.

قصر فلور دي ليز مانشن بلوس أنجلوس

يذكر أن قصر فلور دي ليز بيع بمبلغ 102 مليون دولار، وبهذا يعتبر أغلى عقار بيع في لوس أنجلوس، ويحتوي المنزل على 12 غرفة نوم، و15 حماماً، وقبو نبيذ على مساحة 3000 قدم مربع، مع غرفة مكتبة مكونة من طابقين ومطبخ وأدوات مائدة وقاعة فسيحة، بالإضافة إلى مسبح وسبا وملاعب تنس.

حدائق كنسينغتون بلندن بقيمة 89.4 مليون دولار

سعر حدائق قصر كنسينغتون في لندن، حوالي 89.4 مليون دولار، مساحتها 55000 قدم مربع، 12 غرفة نوم، حمام تركي، حمام سباحة، معرض للصور وقاعة رقص.

مبنى تور أوديون بمونت كارلو

يتكون مبنى تور أوديون الذي يقع بمونت كارلو من 49 طابقاً، ويبلغ سعره ما يقرب من 400 مليون دولار، وفقاً لما ذكرته CNNMoney، كما يبلغ ارتفاعه حوالي 560 قدماً، كما يحتوي على حمام سباحة دائري لا مُتَنَاهٍ على السطح مع منزلق مائي.

بارك ويست بنيويورك

مبنى بارك ويست، يقع في مدينة نيويورك ويتميز بالرقي، وربما يعود ذلك إلى أنه مليء بأغنى وأقوى سكان المدينة، ويبلغ سعر العقار حوالي 45 مليون دولار.