أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / ابو بكر ل PNN: نقابة الصحفيين تطالب المجتمع الفلسطيني بمقاطعة صحيفة القدس لنشرها اعلان لجمعية استيطانية

ابو بكر ل PNN: نقابة الصحفيين تطالب المجتمع الفلسطيني بمقاطعة صحيفة القدس لنشرها اعلان لجمعية استيطانية

رام الله /PNN/ لاقى نشر صحيفة القدس الفلسطينية اعلانا لجمعية استيطانية اسرائيلية استنكارا في الاوساط الفلسطينية على اكثر من صعيد شعبي ونقابي خصوصا في نقابة الصحفيين ولجان المقاومة الشعبية للجدار والاستيطان.

وفي هذا الاطار قال نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN انه بات واضحا ان صحيفة القدس لم تستجيب لكل دعوات النقابة بعدم نشر اعلانات لمؤسسات الاحتلال خاصة الإعلانات الاستيطانية لذلك اتخذت الامانه العامه في النقابة قرار بإصدار بيان يدين النشر ويطالب كل المؤسسات الحكومية والشركات التجارية والمؤسسات الأهلية والمواطنين بوقف نشر اعلانات في الصحيفه حتى تتوقف عن سياستها التي تتعارض مع مواقف الإجماع الوطني.

واصدرت نقابة الصحفيين الفلسينتين بيانا جاء فيه:
.
ان نقابة الصحفيين تدين قيام صحيفة القدس بمواصلة نشر اعلانات تخدم مؤسسات واذرع الاحتلال وسياساته الاستيطانية والتهويدية، والتي كان آخرها اعلان لمؤسسة صهيونية استيطانية يتعلق بمصادرة اراض في قرية مسافر يطا بالخليل، نشر على صفحات الصحيفة أول أمس. واعتبرت النقابة ان ايغال ادارة الصحيفة في نشر اعلانات تخدم سياسات الاحتلال ومؤسساته المختلفة، ونشر مضامين صحفية تطبيعية، وادارة ظهرها لكل الاصوات والمطالبات الوطنية بالكف عن لعب هذا الدور، يضعها في صف الخارجين عن النهج الاعلامي الوطني.
.
ودعت النقابة كافة المعلنين في الصحيفة، من مؤسسات رسمية وأهلية وشركات القطاع الخاص الى مقاطعة الاعلان في الصحيفة.
.
كما دعت نقابة الصحفيين المواطنين الى مقاطعة شرائها، حتى تتوقف عن نشر مثل هذه الاعلانات والمضامين، وتلتزم بالنهج الاعلامي الوطني.
.
ودعت النقابة الزملاء الصحفيين العاملين في الصحيفة الذين تعتز بهم وبدورهم المهني والوطني، الى القيام بكل ما شأنه ان يوقف ادارة الصحيفة عن تماديها في هذه التوجهات، وتصويب بوصلتها نحو القدس التي تحمل اسمها، ونحو خدمة القضايا الوطنية، كما دعت القوى والمؤسسات المقدسية الى اتخاذ موقف حازم تجاه ادارة الصحيفة والضغط عليها لتصويب موقفها وموقعها.
.
 وكتب منذر عميرة رئيس اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان على صفحته على فيس بوك انتقادا للصحيفة وتسال :”أين نقابة الصحافيين ووزارة الاعلام من هذا الاستهتار .
.
وقال عميرة في تغريدته على الفيس بوك “: مؤسسة رجافيم الاستيطانية تستخدم جريدة القدس الوطنية لطردنا من اراضينا.
.
شبكة فلسطين الاخبارية PNN تواصلت مع اكثر من جهة بالصحيفة حيث اوضحت بعض المصادر انها غير المخولة للرد على مثل هذه المواضيع وان الجهة الوحيدة المخولة  بالرد هي ادارة الصحيفة.