أخبار عاجلة
الرئيسية / متفرقات / قلقيلية: اجتماع يناقش التحضير للإعلان عن صندوق التكافل قلقيلية

قلقيلية: اجتماع يناقش التحضير للإعلان عن صندوق التكافل قلقيلية

قلقيلية/PNN- تراس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماعا لمناقشة تشكيل صندوق التكافل الخيري في محافظة قلقيلية.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن عدد من المؤسسات والشخصيات الاعتبارية .

واشار المحافظ الى اهمية الاجتماع، مشيراً الى ان الهدف منه هو الخروج بتصور عملي يهدف الى الوقوف الى جانب العائلات المحتاجة وتمكينها من التغلب على مصاعب الحياة، ودعا الى توسيع دائرة التواصل مع أهل الخير لجمع الاموال اللازمة لكي يؤدي الصندوق رسالته المقدسة التي اسس من أجلها، لافتاً الى أنه وخلال شهرين من الان يجب الاعلان عن تأسيس صندوق التكافل لكي يستطيع الايفاء بالتزاماته.

وأضاف الى أن الصندوق سيعمل بمهنية وشفافية كاملة في التعامل مع الطلبات المقدمة للصندوق بدءا من السكرتارية مرورا بلجان المسح الاجتماعي والرقابة والتدقيق ودراستها من قبل مجلس الإدارة ووضع التوصيات قبل اعتمادها والموافقة على تقديم المساعدة المطلوبة لمن يستحقها مع الاخذ بعين الاعتبار حجم الاحتياج وانتشار المواطنين في المحافظة.

وناقش الحضور عدد من القضايا تتعلق بالنظام الداخلي للصندوق، وأشاروا الى ضرورة أن يتم حصر بنود الاستفادة لصالح ترميم البيوت والطلبة والحوادث الطارئة وتمكين الاسر المحتاجة، لكي تعم الفائدة وتصل المساعدات الى محتاجيها، وبحثوا أيضاً آليات ديمومة صندوق التكافل ورفده بما يحتاج من أمول.