الشريط الاخباري

شركة تبتكر تطبيقاً ذكياً للابتعاد عن الطرق الأكثر تلوثاً أثناء الجري

نشر بتاريخ: 25-01-2020 | بيئة نظيفة
News Main Image

لندن/PNN- واحدة من أهم الرياضات بالنسية للإنسان هي الجري، ولكن الجري يكون أكثر إفادة للإنسان في بيئة خالية من تلوث الهواء، وهو ما أصبح صعب توفره في المدن الكبرى.

يقول موقع "مترو" إن مستويات تلوث الهواء السامة فى لندن تكاد تكون سيئة مثل بكين أو نيودلهي، والسبب في وفاة الآلاف في وقت مبكر كل عام بسبب أمراض الرئة والقلب، ولكن تطبيقاً جديداً قد يساعد على حماية العدّائين من أسوأ حالاته.

فقد أطلقت إحدى الشركات جهاز تعقب الهواء النظيف المضاد للتلوث بمساعدة King's College London، والتي ستمكّن العدّائين من تحديد الطرق في المدينة ذات الهواء الأنظف.

الهدف من ذلك هو مساعدة سكان لندن على تحديد موقع الهواء الأكثر نظافة في الدخان الكبير، والمساعدة في الحد من الأضرار التي تصيب الرئتين وأعضاء الانسان.

يتزامن التطبيق مع GPS لعرض نقاط جودة الهواء الحية في مسار المستخدم ولجعل الهواء الملوث مرئياً لأول مرة، حيث ستظهر نقاط جودة الهواء تلقائياً بعد كل تشغيل، مما يسمح للمستخدم بتعديل طريقه.

وذكر الموقع أنه يمكن للمستخدمين أيضاً البحث عن طرق "نظيفة" في كل منطقة في لندن، ورسم ومشاركة طرقهم الخاصة في الركض مع المجتمع ومواجهة التحديات لإيجاد أنظف الطرق في المدينة.

ويقول أندرو غريف الباحث في جامعة كينغز كوليدج في لندن، "كل يوم أرى الناس يخرجون للجري وقت الغداء، وهم يسيرون على طول أكثر الطرق تلوثاً في العاصمة".

وتابع، الجري مفيد للصحة، لكنه أفضل على طرق التلوث المنخفضة، وآمل أن نتمكن من مساعدة مجتمع الجري في لندن على تفادي تلوث الهواء من خلال هذا التطبيق وإيجاد هذا الهواء النظيف كجزء من مهمة الشركة للهواء النقي لتحسين مشهد الركض في لندن.

المصدر: اليوم السابع.

شارك هذا الخبر!