الرئيسية / سياسة / نتنياهو: (صفقة القرن) تعترف بالسيادة الإسرائيلية على غور الأردن ومستوطنات الضفة وتنزع سلاح حماس

نتنياهو: (صفقة القرن) تعترف بالسيادة الإسرائيلية على غور الأردن ومستوطنات الضفة وتنزع سلاح حماس

القدس/PNN-أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن بلاده تريد السلام مع جيرانها، ودول العالم العربي، مشددًا على قبوله أن يتفاوض مع الفلسطينيين، وفق خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للإعلان عن (صفقة القرن): “ترامب رسم ملامح مستقبل لسلام يمكن تنفيذه، وهذه الخطة هي مسار واقعي لسلام مستدام”، معتبرًا (صفقة القرن) رائعة لإسرائيل والسلام في المنطقة.

وأوضح، أن القدس الآن أصبحت موحدة، تحت السيادة الإسرائيلية ومتاحة لجميع الأديان، وأن أمريكا ستعترف بالسيادة الإسرائيلية على غور الأردن، والمستوطنات بالضفة الغربية، لأجل أمن إسرائيل.

وأشار رئيس الحكومة الإسرائيلية إلى أن خطة ترامب، تؤكد أنه يجب معالجة ملف اللاجئين الفلسطينيين، لكن خارج حدود دولة إسرائيل، كما أن الصفقة، تعتمد على نزع سلاح حركة (حماس) وتركها غزة.

ووجه نتنياهو، حديثه لمندوبي الإمارات والبحرين وعمان، الذين يحضرون مؤتمر إعلان (صفقة القرن)، وقال: “من السرور أن أراكم هنا اليوم، وحضوركم يحمل إشارة ليس للمستقبل، إنما مهمة للحاضر”، متابعًا: “إنني أعلم كيف يمكن أن تحول الـ 50 مليار دولار التي أعلن ترامب عنها حياة الفلسطينيين”.