الرئيسية / سياسة / عشراوي: ما اعلنه ترامب ليست خطة سلام وانما محاولة لاخضاع الشعب الفلسطيني

عشراوي: ما اعلنه ترامب ليست خطة سلام وانما محاولة لاخضاع الشعب الفلسطيني

رام الله/PNN- اعربت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي عن استهجانها ورفضها للتهديدات التي اطلقتها الادارة الامريكية ضد القيادة الفلسطينية لرفضها خطة ترمب – نتنياهو والمعروفة بصفقة القرن قائلة ان الولايات المتحدة واسرائيل هما اللتان رفضتا عن سابق اصرار قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وانتهكت الاتفاقيات الموقعة.

وقالت عشراوي في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الخميس، ان ما اعلنه الرئيس الاميركي دونالد ترامب في البيت الابيض ليست خطة سلام وانما محاولة لاخضاع الشعب الفلسطيني لتلبية اطماع اسرائيل التوسعية والعنصرية ومواصلة انتهاك القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وشددت عضو تنفيذية منظمة التحرير ان القيادة لن تتخلى عن القدس العاصمة الابدية لفلسطين ولا عن ارضنا وثوابتنا وحقوقنا مؤكدة ان المطلوب الان لمواجهة الصفقة وافشالها رص الصفوف والتحرك على كل المستويات عربيا واقليميا ودوليا.

وطالبت حنان عشراوي الدول المؤيدة لقضيتنا ومنها دول الاتحاد الاوروبي الى ترجمة بياناتها الى اجراءات عملية ومنها الاعتراف بدولة فلسطين على حدود العام سبعة وستين بعاصمتها القدس الشرقية وحماية شعبنا ومساءلة اسرائيل على جرائمها مشيرة الى ان هناك نوعا من التخوف من مواجهة الضغط الاميريكي من بعض الدول.