الرئيسية / متفرقات / النضال الشعبي تدعو اجتماع وزراء الخارجية العرب لدعم الموقف الفلسطيني واتخاذ قرارات واضحة ضد “صفقة القرن

النضال الشعبي تدعو اجتماع وزراء الخارجية العرب لدعم الموقف الفلسطيني واتخاذ قرارات واضحة ضد “صفقة القرن

رام الله/PNN- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ،وزراء الخارجية العرب باجتماعهم غير العادي “الطارىء ” ، الذي يعقد اليوم بمقر الجامعة العربية في مصر، إلى اصدار قرار واضح وصريح برفض ما تسمى صفقة القرن، والتمسك بقرارات الشرعية الدولية.

وقال أمين سر المكتب السياسي للجبهة الناطق الرسمي عوني أبو غوش ، أن الموقف الفلسطيني حول ما تسمى بصفقة القرن الاميركية- الاسرائيلية التي أعلن عنها الرئيس الأميركي ترمب وبنيامين، يتطلب الدعم العربي الكامل ، لمواجهتها ، فهي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية .

وتابع أبو غوش يأتي هذا الاجتماع الطارئ بوقت بالغ الأهمية يتطلب موقفا عربيا موحدا للرد على ما يسمى “بصفقة القرن”، ووضع الآليات التنفيذية المناسبة لتطبيق قرارات المجالس العربية المتعاقبة،و ما ورد في مبادرة السلام العربية بكافة بنودها وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصِّلة بالقضية الفلسطينية.

وأضاف: “نتأمل أن تأتي قرارات اجتماع وزراء الخارجية العرب على قدر كبير من المسؤولية تجاه تلك الصفقة، وأن تكون داعمة للموقف الفلسطيني ، بما يمكنه من مواجهة تحديات هذه المرحلة ، داعيا لعقد قمة عربية طارئة وتوحيد الصف العربي” .