الرئيسية / رياضة / النحس المدريدي يُطارد موراتا في الديربي

النحس المدريدي يُطارد موراتا في الديربي

مدريد/PNN- يحمل ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد، على عاتقه، مهمة دك حصون فريقه السابق ريال مدريد، في الديربي الذي سيُقام اليوم السبت، في معقل الميرنجي “سانتياجو برنابيو”.

وشارك موراتا في 18 مباراة بالليجا هذا الموسم، حيث سجل 7 أهداف ويحظى بثقة كبيرة من المدير الفني للروخي بلانكوس، دييجو سيميوني.

نحس مدريدي

منذ انضمام موراتا لصفوف أتلتيكو مدريد، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، واجه فريقه السابق ريال مدريد في مناسبتين.

كانت المباراة الأولى في موسم 2018-2019، وشارك أساسيًا، ووقتها فاز ريال مدريد بنتيجة (3-1).

وثاني المواجهات، كان نهائي كأس السوبر الإسباني، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، والذي انتهى بالتعادل السلبي وحسمه الميرنجي بركلات الترجيح، وتوج باللقب.

وسيكون ديربي اليوم، هو الثالث لموراتا بقميص الروخي بلانكوس، نظرًا لأن لقاء الفريقين بالدور الأول بالليجا، غاب عنها المهاجم الإسباني بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء.

وحتى حين كان في صفوف ريال مدريد، خاض اللاعب مباراتي ديربي ضد أتلتيكو مدريد، ولم يهز الشباك.

عقم هجومي

يعيش أتلتيكو مدريد، فترة صعبة مؤخرًا، بعد خسارة لقب السوبر المحلي، والإقصاء من كأس ملك إسبانيا على يد كولتورال ديبورتيفا ليونيسا من دوري الدرجة الثانية، بالإضافة إلى نتائجه السيئة في الليجا، حيث خسر من إيبار وتعادل مع ليجانيس.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، فبعد الإصابة التي تعرض لها دييجو كوستا منذ أسابيع، لحقت لعنة الإصابة بالشاب جواو فيليكس قبل الديربي، ليتأكد غيابه مما يزيد مسؤولية الهجوم على موراتا.

ويُعاني الروخي بلانكوس على المستوى الهجومي، إذ سجل الفريق هدفًا وحيدًا في آخر 4 مباريات، وجاء في المباراة التي خسرها ضد كولتورال ديبورتيفا ليونيسا بدور الـ 32 لكأس الملك.

ولم يُسجل موراتا أي هدف في الليجا منذ بداية العام الجديد، حيث كان آخر هدف له، في شباك ريال بيتيس في ديسمبر/كانون أول الماضي.

ذكريات البيانكونيري

يملك ألفارو موراتا، ذكريات رائعة خلال مواجهة ريال مدريد، خاصة في الفترة التي لعب فيها بألوان يوفنتوس.

ولعب موراتا دورًا مهمًا في إقصاء الميرنجي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015، حيث سجل هدفين في مباراتي الذهاب والإياب.

ويأمل موراتا في مواجهة الديربي، تكرار سيناريو البيانكونيري وكسر نحسه في الديربي وتحقيق الانتصار لإنقاذ الروخي بلانكوس من دوامة النتائج السلبية.

المصدر: كووورة.