الرئيسية / رياضة / الرجوب: نأمل أن يشكل هذا الاجتماع انطلاقة حقيقة لتأمين عناصر القوة للعبة

الرجوب: نأمل أن يشكل هذا الاجتماع انطلاقة حقيقة لتأمين عناصر القوة للعبة

القدس/PNN- عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اجتماع جمعيته العمومية الثامن، اليوم السبت، في الأكاديمية الفلسطينية الوطنية الرياضية (بلاتر) بالبيرة، بالتزامن مع المحافظات الجنوبية والشتات، برئاسة اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وحضور د. ناصر القدوة، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ممثلا عن المستوى السياسي، ود. ليلى غنّام، محافظ محافظة رام الله والبيرة، والوزير عصام القدومي، أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، د. أسعد مجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وبغياب ممثلي الاتحاد الاسيوي بسبب تأخر إصدار التصاريح اللازمة من قبل الاحتلال.

وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع عبر د. القدوة، عن سعادته لمشاركته بهذا الاجتماع الهام، موجها شكره نيابة عن المستوى السياسي على العمل الحثيث الذي يقوم به الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بكافة عناصره للنهوض باللعبة محليا وقاريا ودوليا.

وأكد القدوة على أهمية الرسالة الوطنية التي تحملها الرياضة من فلسطين إلى العالم، منوها إلى ضرورة الحفاظ على الرياضة بعيدا عن السياسية بما يتوافق مع لوائح وقوانين الاتحادين الدولي والقاري.

من جهتها أشادت د.غنام، بالجهود المبذولة من الاتحاد وطواقمه العاملة والأندية الرياضية في عملية تطوير قطاع الرياضة في فلسطين وخاصة كرة القدم، معتبرة أن الإنجازات التي حققتها اللعبة في الفترة الأخيرة بقيادة اللواء الرجوب تشكل نقلة نوعية ملحوظة، آملة أن يكون النجاح حليف كافة الرياضيين الفلسطينيين في المحافل الدولية والقارية.

بدوره أكد د. المجدلاوي على الدور الكبير الذي لعبه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في تعزيز ثقافة الوحدة الوطنية، واستثمار الرياضة في خدمة الوطن، مشيرا إلى كرة القدم شكلت الحلقة الأبرز في المنظومة الرياضية الفلسطينية التي تمثل الكل الفلسطيني وتكون على مسافة واحدة من الجميع.

من جانبه أكد الرجوب على أن ما تحقق في الرياضة لم يكن ليتحقق لولا وجود إرادة سياسية ووطنية ورياضية، موجها التحية إلى المستوى السياسي بقيادة الرئيس أبو مازن، ولكافة فصائل العمل الوطني، وعناصر اللعبة في فلسطين التي بذلت جهودا كبيرة في سبيل الحفاظ على استمرارية النشاط الرياضي في فلسطين، وبقائه بمعزل عن التجاذبات السياسية والجهوية والشخصية، انطلاقا من ايمان الجميع بأن الرياضة تشكل أحد تجليات الهوية الوطنية الفلسطينية، وأحد أدوات النضال الوطني في سبيل التحرر وإقامة دولته المستقلة.

وعبر الرجوب عن أمله في أن تساهم مخرجات هذا الاجتماع في تأمين عناصر الصلابة والقوة في عملية نشر اللعبة وتطويرها وحمايتها، مؤكدا حرص الاتحاد الوطني على استمرار عضويته في كل الاتحادات الدولية والقارية من خلال ممارسة دقيقة تنسجم مع كافة القوانين واللوائح الناظمة للعبة.

وأردف رئيس الاتحاد أن الاجتماع يشكل انطلاقة حقيقية لها علاقة بالرسالة الرياضية الوطنية التي تتطلع لها الأسرة الرياضية والشعب الفلسطيني، وأن يكون تمهيدا لاجتماع الجمعية العامة التاسع والمزمع عقده في الرابع من شهر أيلول/ سبتمبر من العام الجاري، والذي سيشهد انتخاب مكتب تنفيذي للاتحاد بشروط ومعاير دقيقة لها علاقة بالرياضة وتطوريها ونشرها، إضافة لإقرار استراتيجية رياضية وطنية للسنوات الأربع القادمة.

وشدد الرجوب على أهمية تطوير الجانب التسويقي والإعلامي والعلاقات الدولية، لدورها الهام في النهوض بالقطاع الرياضي على كافة الأصعدة، مشيرا في ذات السياق إلى أهمية دور المحكمة الرياضية في حل كافة النزاعات الرياضية بعيدا عن القضاء المدني.

كما أكد الرجوب على أهمية تضافر جهود المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم مع وزارة الداخلية، من أجل تصويب عمل الأندية وضمان شفافية العمل في المجال الرياضي من خلال عقد ورش عمل، موجها شكره لناديي هلال القدس وشباب الخليل بحصولهما على شهادة الترخيص الآسيوي بعد تلبيتهما لكافة شروط الاتحاد الاسيوي المطلوبة.

وشهد افتتاح الجلسة الرسمية حصر النصاب القانوني حيث بلغت نسبة الحضور من الأعضاء 72% من المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات، كما جرى عرض التقريرين المالي والإداري والمصادقة عليهما إضافة للمصادقة على العديد من المشاريع والاقتراحات التي تقدم بها أعضاء الجمعية العامة، والتي سيتم تنفيذها في المستقبل.

كما كرم الاتحاد على هامش الاجتماع كل من المنتخب الوطني لتتويجه ببطولة الكأس الذهبية في بنغلاديش للمرة الثانية على التوالي، إضافة لفريقي هلال القدس وشباب الخليل للحصول على الترخيص الآسيوي، بالإضافة إلى كل من الأكاديمية المقدسية للموهوبات، أكاديمية القدس للموهوبين كروياً في المحافظات الشمالية، وأكاديمية “تشامبيونز”، أكاديمية الهلال من المحافظات الجنوبية.


Abd Al-lateef S.Hijjawi
[email protected]
Mobile: +972599721482 || +972592945202

15 Attachments