الرئيسية / رياضة / دورتموند يستعيد رونقه.. ومدرب لايبزيج يتألم

دورتموند يستعيد رونقه.. ومدرب لايبزيج يتألم

دورتموند/PNN- استعاد بوروسيا دورتموند لمسته التهديفية، محرزا 15 هدفا في المباريات الثلاث التي خاضها بعد انتهاء العطلة الشتوية للدوري الألماني.

وحقق انضمام المهاجم النرويجي الصاعد إيرلينج هالاند (19 عاما) إلى الفريق مردودا طيبا بالفعل، لتتعزز آماله في الفوز بلقب الدوري بعد أن هز المهاجم الشاب الشباك مرتين خلال الفوز 5-صفر على يونيون برلين يوم السبت، ليرفع رصيده إلى سبعة أهداف في ثلاث مباريات.

وقال لوسيان فافر مدرب دورتموند “إنه سريع وقوي ويمكنه تحقيق الكثير.. سيتحقق كل هذا تدريجيا وسيصبح أفضل أيضا”.

موقف درامي في فيردر بريمن

في الموسم الماضي اعتبر المدرب فلوريان كوفيلدت منقذا لفيردر بريمن لكن مع خسارة الفريق ثماني مرات في أخر عشر مباريات خاضها في الدوري أصبح بطل ألمانيا الأسبق يواجه مشكلة وكذلك مدربه.

وبعد هزيمته 2-1 أمام أوجسبورج يوم السبت أصبح فيردر بريمن في المركز 16 بين فرق دوري ألمانيا (18 فريقا) وهو مركز يفرض عليه المشاركة في تصفيات النجاة والهبوط.

وقال فرانك باومان المدير الرياضي لفيردر بريمن بعد الهزيمة أمام أوجسبورج “الموقف درامي لكن لا يزال أمامنا وقت لتغيير الأوضاع”.

وأضاف المسؤول “بالطبع في مثل هذه المواقف أنت تطرح أسئلة عن كافة الجوانب لكنا نثق تماما في (المدرب) فلوريان)”.

وقبل المواجهة مع بوروسيا دورتموند في كأس ألمانيا غدا الثلاثاء فإن الضغوط ربما تتزايد على المدرب.

تراجع أداء لايبزيج

قال يوليان ناجلسمان مدرب لايبزيج إن تراجع أداء فريقه وفقدانه انفراده بالصدارة بفارق أربع نقاط وتراجعه بفارق نقطة خلف المتصدر الجديد بايرن ميونخ خلال أسبوعين فقط، ليس بالأمر الغريب.

وخسر لايبزيج أمام آينتراخت فرانكفورت وقلب تأخره بهدفين إلى تعادل 2-2 أمام بوروسيا مونشنجلادباخ السبت الماضي.

وأوضح ناجلسمان “حقيقة أننا فشلنا في تحقيق الفوز مؤلمة أكثر من فقدان صدارة الترتيب”.

وتابع “من الطبيعي نسبيا أن يتراجع أداؤنا، المهم هو أن نسعى للتعلم من هذا وأنا أحاول تقديم أمور محددة للاعبي فريقي من أجل تحسين مستواهم حتى نصبح فريقا أفضل”.

المصدر: كووورة.